افضل طريق لعلاج البشرة الدهنية للرجال

ادعمنا بمشاركة المقال

علاج البشرة الدهنية للرجال من أهم الأمور الحياتية التي تؤرق أصحابها، تحتاج البشرة عادة إلى الكمية المناسبة من الزيوت الطبيعية لتبقى رطبة وناعمة. يعتمد نوع بشرتك الدهنية أو المختلطة أو الجافة على كمية الزيت التي ينتجها جلد وجهك.

تشير البشرة الدهنية للرجال إلى وجود فائض في الزيت على وجهك، مما يحافظ على مظهرك دهنيًا. عادة ما تحدث أنواع البشرة الدهنية عندما تنتفخ الغدد الدهنية في الجلد وتفرز الدهون الزائدة، مما يجعل البشرة تبدو دهنية ولامعة.

تنتشر الغدد الدهنية في جميع أنحاء الجلد، باستثناء النخيل وباطن القدمين. تبدأ هذه الغدد في إنتاج الزهم بعد الولادة، وتزداد نسبة الزهم مع تقدم العمر.

ما الذي يسبب البشرة الدهنية للرجال؟

البشرة الدهنية للرجال يعانون من نفس المشاكل التي تعاني او تتعرض لها النساء، بسبب زيادة كميات الإفرازات الدهنية للبشرة مما يجعلهم يعانون من الإحراج في بعض الأحيان والمعاناة الدائمة من حب الشباب والبثور، قد تنجم البشرة الدهنية عن عوامل داخلية وخارجية، منها:

1. ما هو هرمون DHT

ديهدروتستوسترون هو أحد العوامل الرئيسية التي تساهم في تكوين البشرة الدهنية لدى الرجال. هذا لأنه عندما يتم تحويل هرمون التستوستيرون (هرمون الجنس) إلى هرمون DHT القوي، تضطر الغدد الدهنية إلى إنتاج المزيد من الدهون (الزيت).

2. الوراثة

إذا كانت بشرتك دهنية، فربما تكون قد الموضوع وراثي، حيث تعني الزيوت الزائدة في البشرة أن لديك فرط نشاط الغدد الدهنية، وهو السبب الأساسي لتزييت البشرة والشعر.

3. التعرض للأشعة فوق البنفسجية

بالإضافة إلى شيخوخة الجلد وزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد، يمكن أن يؤدي التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية أيضًا إلى زيادة إنتاج زيت الجلد. في حين أن ضوء الشمس يمكن أن يتسبب في جفاف الجلد مؤقتًا، إلا أنه يؤدي في الواقع إلى الاستجابة للآفات الجلدية. هذا يحفز الغدد الدهنية لإطلاق المزيد من الدهون للحفاظ على رطوبة الجلد.

4. تقلبات الطقس

الرجال والنساء لديهم بشرة مختلفة بشكل كبير. يحدد الهرمون المسمى التستوستيرون الخصائص الذكورية لبشرة الذكور ويعطيها بنية مختلفة عن بشرة الأنثى. في حين أن أنواع بشرة كل رجل مختلفة وفريدة من نوعها، فإن بشرة الرجال بشكل عام أكثر سمكًا ودهنية من النساء.

الرجال لديهم غدد دهنية أكبر ومسام متضخمة. لذلك، يتضاعف إنتاج الدهون عند الرجال مقارنة بالنساء. لذلك، يميل الرجال إلى الحصول على بشرة أكثر دهنية.

العناية بالبشرة الدهنية للرجال

في الغالب يهمل الرجل العناية في البشرة الدهنية، بسبب انه يقضي طيلة اليوم خارج المنزل، بسبب مشاغله ومشاكل الحياة الصعبة او عدم التفرغ ليقوم بعمل ماسك للعناية في البشرة، لذلك سوف اسرد لك أربع وصفات سهلة التحضير يمكن استعمله مرة في الأسبوع.

أفضل ماسك للبشرة الدهنية للرجال

مساك الطماطم للعناية بالبشرة، لا شك ان الطماطم تحتوي عل فيتامينات ومواد طبيعية، ليس له أي ضرر؛ لذلك تقوم بتقطيع حبة طماطم الى شرائح، ونضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة، او نقوم بخلطه مع العسل لان العسل له فؤاد كبيرة للبشرة الدهنية.

ماسك البابايا والزبادي للبشرة الدهنية

نقوم بهرس ثمرة البابايا ثم نضيف ملعقة من الزبادي نقوم بخلطها جيدا حت نحصل على مزيج كريمي نقوم بغسل الوجه جيدا بماء دافئ لكي نتخلص من الاوساخ المترسبة في المسامات ثم نقوم بوضع المزيج على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم نقوم بغسل الوجه بماء دافي.

تطبيق ماسك الطين

ماسك اليمون والجيلي للبشرة الدهنية

ماسك اليمون والجيلي هو من اهم المسكات التي يجب عليك استخدامه أسبوعيا، للعناية بالبشرة ف لهو فؤاد كبيرة.

طريقة صناعة ماسك اليمون والجيلي

  1. نقوم بوضع ثلاثة ملاعق من حلوى الجيلي في وعاء
  2. نضيف اليه ملعقة من عصير اليمون، الطازج
  3. نقوم بوضعه في الميكرويف لمدة 4/5 دقائق
  4. امزج الخليط جيدا واتركه حتى تبرد قليلا وضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة
  5. حت تجف ومن ثم قم بفرك وجهك جيدا
  6. لتقوم بتقشير الماسك،
  7. ثم مرر قطعة من الثلج على الوجه لتسكير مسامات الوجه ومنع ترسبات البكتيريا.
ماسك اليمون والجيلي للبشرة الدهنية

يجب استخدام غسول يومي وسريع اليك أفضل غسول للبشرة الدهنية:

افضل علاج للبشرة الدهنية للرجال

  • الكثير يعانون من البشرة الدهنية لأن البشرة الدهنية حساسة، وتحتاج لعناية خاصة
  • لذألك الكثير من الرجال يبحثون عن غسول للبشرة الدهنية، وله فاعلية عالية فأليك هاذ المغسول له تقييم علي،
غسول البشرة الدهنية بيود يرما سيبيهم Sébium
غسول البشرة الدهنية بيود يرما سيبيهم Sébium

افضل غسول للبشرة الدهنية للرجال

غسول البشرة الدهنية VICHY هو من أكثر المنتجات امان على البشرة، ولا يسبب أي اضرار للبشرة بحيث يقوم بتنظيف البشرة، والتخلص من الافرازات الدهنية.

غسوال البشرة الدهنية للرجال VICHY
غسوال البشرة الدهنية للرجال VICHY

روتين العناية بالبشرة الدهنية للرجال

1. تجنب الصابون

يزيل المنظف الموجود في الصابون الزيوت من البشرة ويجففها. لصحة الجلد، يجب أن تكون الزيوت متوازنة بدلاً من إزالتها. لهذا، يمكنك البدء باستخدام منتجات تنظيف البشرة، وبعد تنظيف بشرتك بانتظام، ستجد أنها تبدو أكثر قوة وصحة.

2. تصفية البشرة الدهنية للرجال

البشرة السميكة تعني تراكم خلايا الجلد الميتة. لهذا السبب، تحتاج إلى تصفية البشرة الدهنية للرجال عن طريق تقشيرها يومين أو ثلاثة أيام في الأسبوع، حسب احتياجات بشرتك. بهذه الطريقة، يتم تنظيف المسام من الزيوت الزائدة والأوساخ ويكون لها مظهر أكثر إشراقًا.

3. استخدام مرطب وواقي من الشمس

سبب المظهر المتقشر والحكة على الجلد ليس الحلاقة، بل قلة الرطوبة., بالإضافة إلى أن اللحية التي تنمو باستمرار تستمد الرطوبة من الجلد. لهذا السبب، تحتاج إلى استخدام مرطب منتظم كل يوم لتنعيم بشرتك وجعلها تبدو أكثر نعومة وتسهيل الحلاقة.

أنت تعلم أيضًا أن أشعة الشمس تسبب الشيخوخة المبكرة على المدى الطويل. لهذا السبب، يجب ألا تهمل استخدام واقي الشمس قبل الخروج في الهواء الطلق.

4. العناية بالبشرة بعد الحلاقة

بعد الحلاقة، يجب استخدام مرطب أو لوشن له تأثير مهدئ لتقليل التهيج. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت ممن يحبون تطويل لحاهم لفترة طويلة، فسيكون من الرائع استخدام زيت العناية باللحية. وبالتالي ، يمكنك الحصول على مظهر أكثر جمالًا من خلال تنعيم اللحية وأطرافها.

العناية بالبشرة بعد الحلاقة

5. التخلص من المسام

المسام الكبيرة، وهي واحدة من أكثر مشاكل الجلد شيوعًا، تجعل البشرة أكثر دهنية وتبدو سيئة. إذا كنت من الرجال ذوي البشرة الدهنية، يمكنك عمل روتين للعناية بنفسك باختيار أحد المنتجات مثل الماسك والسيريوم والمرطب لضمان توازن الزيت في بشرتك، ويمكنك التخلص من المسام في وقت قصير الوقت.

6. تطبيق قناع الطين

يعد تطبيق القناع، وهو أمر مهم لجميع أنواع البشرة، أكثر أهمية للبشرة الدهنية. إذا كنت رجلاً ذو بشرة دهنية، يمكنك جعل تطبيق القناع أمرًا روتينيًا. بفضل ماسك الطين الذي ستطبقه بانتظام، يمكنك التخلص من المسام والزيوت الزائدة، ويمكنك الحصول على بشرة صحية تبدو أكثر لمعانًا.

تطبيق ماسك الطين

7. تغيير نظامك الغذائي

هناك ارتباط مباشر بين جمال البشرة وعادات الأكل. لذلك، قد يكون سبب لـ البشرة الدهنية للرجال، بخلاف الوراثة، هو اتباع نظام غذائي خاطئ. إذا كانت الخيارات مثل الأطعمة المصنعة والبطاطا المقلية والكحول وفيرة في حياتك، فقد حان الوقت لتقليلها من أجل جمال بشرتك!

8. تنشيط البشرة

بالنسبة للبشرة الدهنية، تعتبر عملية التنشيط أكثر أهمية ولا يجب مقاطعتها. يجب أن يطبق بانتظام، صباحًا ومساءً، لشد المسام المتضخمة. مع تطبيق منشط، سيكون لديك أيضًا مظهر غير لامع.

9. تنظيف البشرة الدهنية للرجال

  • يعد تنظيف بشرتك من أهم خطوات نظام العناية بالبشرة. للحفاظ على بشرتك صحية ومتوهجة، نظف وجهك بغسول الوجه مرتين في اليوم.
  • لأن يساعد ذلك بشرتك على التخلص من الشوائب والأوساخ والزيوت الزائدة فحسب، بل يمنع أيضًا انسداد المسام.
  • تأكد من استخدام منظف يناسب بشرتك جيدًا. يمكنك اختيار منظفات التحكم في الزيت لإزالة الدهون الزائدة ومنع حب الشباب والكسر. ت

ساعدك أيضًا منظفات التحكم في الزيت على موازنة مستوى الأس الهيدروجيني لبشرتك. يمكنك وضع المنظف على يديك الرطبة، ثم تدليكه برفق على بشرتك ثم غسله.

10. استخدم التونر

  • إذا كانت بشرتك دهنية، استخدم التونر لإزالة الشوائب والحفاظ على توازن درجة الحموضة في بشرتك ومنع إفراز الدهون الزائدة. يمكنك استخدام التونر بعد الحلاقة أو التنظيف لتهدئة بشرتك.
  • حاول الحصول على تونر يحتوي على مادة الساليسيليك. حمض الساليسيليك عامل فعال مضاد للالتهابات يمنع الجلد من تطوير أشكال مختلفة من حب الشباب. كما أن لها خصائص مضادة للجراثيم تحارب حب الشباب.
  • قد يكون من الصعب إدارة البشرة الدهنية للرجال ولكن مع الروتين الصحيح للعناية بالبشرة، يمكنك بسهولة التحكم في إنتاج الزيت الزائد في بشرتك.
  • استثمر في منتجات خفيفة الوزن غير كوميدوغينيك للحفاظ على المسام المسدودة وحب الشباب تحت السيطرة. ، استشر طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك وقم بإجراء اختبار التصحيح كلما بدأت في استخدام أي منتجات جديدة.

المصادر ویکیبیديا  webteb  eucerin-me


مقالات ذات صلة:

ادعمنا بمشاركة المقال
yahiahmmod
yahiahmmod

خبير في محركات البحث (SEO) عملت على العديد من المواقع والمتاجر الالكترونية التي تحصد الان مليين الزيارات من محرك البحث غوغل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *