العناية بالشعر- 6 خطوات للحصول على شعر صحي وجذاب (الروتين السحري) 2022

ادعمنا بمشاركة المقال

العناية بالشعر من الامور الاساسية مثل العناية بالبشرة التي تهتم بها بعض النساء حتى بعد قص شعرهن، بالرغم أن بعض النساء لا يستطعن ​​التخلي عن الشعر الطويل بغض النظر عما إذا كان الشعر قصيرًا أم طويلًا، فإن كل امرأة تريد أن يكون شعرها صحي ولامعًا وجميلًا.

ينمو الشعر عادة ما بين 0.5 سم و2.5 سم في الشهر، يختلف معدل النمو باختلاف بنية الشعر وفروة الرأس لدى الشخص. تلعب البنية الجينية والعوامل الخارجية دورًا في نمو الشعر.

أفضل نصائح العناية بالشعر

التغذية المنتظمة لها تأثير كبير على الشعر حيث يؤثر نقص الفيتامينات نتيجة سوء التغذية على الجسم وكذلك نمو الشعر.

العلاجات الدورية لها تأثير على نمو الشعر، العناية بالشعر لها تأثير على نمو الشعر بمعدلات معينة. من الضروري الحفاظ على نظافة الشعر وفروة الرأس في جميع الأوقات. لهذا السبب، يجب استخدام المنتجات التي تمنع تكوين الزيت على الشعر الذي يحتوي على كمية كبيرة من الزيت.

استخدام مكيفات الشعر

إذا كان شعرك طويلًا، فإن استخدام البلسم ضرورة وليس ضرورة. بينما كانت المنتجات الطبيعية تستخدم في الماضي، فإن المواد الكيميائية المطبقة على الشعر اليوم تسبب ضررًا كبيرًا للشعر. بالإضافة إلى ذلك، فإن وفرة المياه المكلورة والطباشيرية جعلت استخدام مكيف الشعر إلزاميًا.

يلعب استخدام البلسم بعد كل استحمام دورًا كبيرًا في تسهيل تمشيط الشعر، والتصفيف السريع والتخلص من الأطراف المتقصفة. يوضع البلسم كعلاج نهائي بعد غسل الشعر بالشامبو في الحمام. بعد غسل الشعر وتنظيفه جيدًا، يتم وضع البلسم على الشعر وتدليك فروة الرأس بالضغط. يكفي وضع البلسم مرة واحدة.

استخدم زيوت العناية بالشعر
زيوت العناية بالشعر

من أهم الزيوت في العناية بالشعر هي:

زيت الزيتون

وهو صديق للشعر، يغذي ويرطب فروة الرأس بالفيتامينات الموجودة فيه. إنه مرطب جيد جدًا خاصة لمن يشكو من الجفاف. كما أن زيت الزيتون، الذي يعتبر فعالاً ضد القشرة، يجعل الشعر يبدو أكثر إشراقًا.

زيت جوز الهند

من الزيوت الأخرى المفيدة لـ العناية بالشعر. حيث يطيل زيت جوز الهند الشعر ويمنحه لمعاناً ويحبس الرطوبة في الشعر ويمنع تكسر الشعر عن طريق توفير البروتين في الشعر.

زيت جوز الهند للشعر

زيت الجوجوبا

يشبه إلى حد كبير جزيئيًا مادة الزهم التي تفرزها بصيلات الشعر، أي إلى أنواع الزيوت الطبيعية، زيت الجوجوبا ، الذي يحتوي على فيتامينات A وB1 وB2 وB6 والأكثر غنى بفيتامين E، يغلف شعرك تمامًا بخصائصه الوقائية. بفضل فيتامين هـ الموجود في زيت الجوجوبا ، فأنه يوفر إعادة بناء خلايا الشعر. أيضا له رائحة لطيفة جداً ومنعشة. زيت الجوجوبا للشعر

زيت الأرجان

يتميز زيت الأرجان بخصائص مغذية ومجددة للشعر، حيث يجعل الشعر ينمو بشكل أسرع وأسهل. ويجعل الصبغة دائمة للأشخاص الذين يستخدمون صبغة الشعر. يعطي زيت الأرجان مرونة للشعر ويمنع تساقطه عن طريق التكسر. يمنع تكوين قشرة الرأس ويصلح الشعر التالف. أخيرًا، يغذي الشعر وبالتالي يسمح له بالنمو بسهولة أكبر.

كوني حذرة مع اختيار الشامبو

الطريق إلى العناية بالشعر والتمتع بشعر صحي يمر أيضًا عبر منتجات ذات محتوى صحي. منتجات العناية ذات المحتوى الطبيعي تحمي شعرك دون التعامل مع المواد الكيميائية.

نوصيك بالابتعاد عن الشامبو مثل كبريتات الأمونيوم لوريل وكبريتات لوريث الصوديوم والبارابين والبولي إيثيلين جلايكول التي تؤدي إلى جفاف شعرك وتلفه بمرور الوقت.

ضبط درجة حرارة الماء بشكل جيد

تتسبب حقيقة أن الماء شديد السخونة أثناء الاستحمام في إتلاف بصيلات الشعر ونهايته. إذا كنت تعانين من مشكلة في الشعر، فحتى درجة حرارة الماء التي تستهلكها أثناء الاستحمام مهمة جدًا.

يجب أن تكوني حريصة جدًا عند التفكير في هذه المشكلة في نطاق العناية بالشعر. لا تنسي أن غسل شعرك بالتدليك بالماء الدافئ يمنع تقصفه وتساقطه.

استخدام مجففات الشعر وأجهزة تصفيف الشعر بصورة أقل

نظرًا لأن مجففات الشعر ومصففات الشعر التي نستخدمها لتشكيل شعرنا تتلامس مع شعرنا في درجات حرارة عالية، فقد تتسبب في التقصف والتكسر والحروق. احرصي عند روتين العناية بالشعر على تجنب او التقليل من استخدام جميع أنواع اجهزة تمليس او تجعيد الشعر التي تعمل في درجات حرارة عالية.

يجب الانتباه الى توزيع الحرارة من مسافة بعيدة على شعرك أثناء استخدام مجفف الشعر. عند استخدام مصففات الشعر، تأكد من استخدام مصل أو زيوت العناية التي ستحمي شعرك مسبقًا.

ضبط درجة حرارة الماء بشكل جيد

حاولي ألا تغسلي شعرك كل يوم

يمكن أن يتسبب غسل شعرك يوميًا في جعل شعرك يبدو باهتًا وغير صحي من خلال تعطيل خصائصه الهيكلية. بالإضافة إلى ذلك، كلما غسلت شعرك كثيرًا، يتكيف الشعر مع هذا الإيقاع وكلما سرعان ما يصبح متسخًا ودهنيًا.

يعني تزييت الشعر أنه يزيد من السائل الذي يفرزه الشعر ليحمي نفسه. في كل مرة تقوم فيها بإزالة عامل الحماية هذا، يتضرر الشعر أكثر بسبب الجفاف.

حافظي على ترطيب شعرك

يتعرض الشعر للعديد من العوامل البيئية خلال النهار. يؤثر دخان السجائر والظروف الجوية الملوثة والقناع الكامل للتوتر اليومي للعيش في منطقة حضرية على مظهر شعرنا بقدر ما يبدو على وجهنا.

عندما تجتمع كل هذه العوامل، يفقد شعرنا رطوبته ويبدأ في الظهور بلا حياة.

لـ العناية بالشعر، استخدمي الزيوت والكريمات التي ستضيف ترطيبًا شديدًا لشعرك بعد الاستحمام وأثناء النهار. بالإضافة إلى كريمات ترطيب الشعر أثناء الاستحمام، اختاري كريمات العناية التي يمكنك استخدامها خلال النهار.

انتبهي لتغذيتك

بالإضافة إلى الخضروات والخضروات التي تحتوي على ظلال من اللون الأخضر والأحمر، فإن اتباع نظام غذائي غني بالزيوت الصحية مثل أوميغا 3 يضمن لشعرك لمعانًا وحيوية طبيعية.

تذكري أن ما تأكليه يؤثر دائمًا على مظهرك، حيث يعتبر البروتين الذي تحصلين عليه من الخضروات واللحوم والبقوليات هو القاعدة الذهبية لشعرك ليكون صحيًا من الداخل إلى الخارج.

انتبهي لتغذيتك

مقالات ذات صلة:

احمي شعرك من الظروف الجوية

نحن ننسى دائمًا أننا نترك شعرنا عرضة للطقس، حيث جميعنا نعلم أن الشمس تجفف بصيلات الشعر. ومع ذلك، فإن الرياح والأمطار تسبب جفاف الشعر وبالتالي يبدأ الشعر بفقدان رونفه والتساقط بسهولة.

حددي العناية بشعرك وفقًا لاحتياجاتك

أعلم أن هذا يبدو بسيطًا جدًا. لكن قبل أن تلتزمي بروتين العناية بالشعر، يجب معرفة خصائص شعرك هو أهم خطوة لضبط روتين العناية بالشعر، حيث ان اختيار الكريم أو الزيت أو القناع أو حتى المشط الذي تستخدمينه وفقًا لشعرك؛ يساعدك على الحصول على شعر أكثر صحة.

لا تنسي ترطيب شعرك

إذا كان لديك شعر طويل فأن استخدام البلسم لـ العناية بالشعر أصبح أمرًا ضروريًا الآن، بعد غسل الشعر بالشامبو، يكفي توزيع البلسم الذي تقومين بتطبيقه من منتصف شعرك حتى الأطراف بالتساوي بمشط عريض وشطفه.

تجنبي استخدام المناشف السميكة

تبدو المنشفة السميكة الطريقة المثلى لإزالة الماء الزائد وتجفيف الشعر، أليس كذلك؟ في الواقع لا. نظرًا لأن شعرك المبلل سيكون هشًا بعد الاستحمام، يجب أن تكوني لطيفة معه. فقط يجب ان تعصري الماء الزائد من شعرك وتجفيفه بمنشفة ناعمة أو بقميص قطني قديم.

تجنبي استخدام المناشف السميكة

احمي شعرك من الحرارة

كلنا نحب المظهر الذي نحصل عليه باستخدام مجفف الشعر أو مصفف الشعر. ومع ذلك، فإن حرارة هذه الأجهزة يمكن للأسف أن تتسبب في تلف شعرك. بالطبع لا يمكننا التخلي عن مجففات الشعر أو مصففات الشعر. لكن يمكننا منع تلف الشعر باستخدام مادة حافظة نستخدمها على شعرنا قبل القيام بهذه الإجراءات.

اعتني بفروة رأسك

فقط فكري؛ لماذا لا تعتنين بفروة رأسك بينما تعتنين ببشرتك ووجهك؟ تمامًا مثل باقي بشرتك، تحتاج فروة رأسك إلى التخلص من الجلد الميت. لسوء الحظ، فإن التزييت المنتظم لشعرنا وخلايا الجلد الميتة وتراكم المنتجات المتبقية، والغبار، يجعل فروة رأسك متعبة وبعيدة عن الصحة. لهذا يمكنك التقشير مرة أو مرتين في الشهر، ليس كثيرًا، عن

طريق تدليك فروة رأسك.

اعتني بفروة رأسك

استخدمي الشامبو الجاف

هل يبدو الشعر زيتيًا قليلاً؟ استخدم شامبوًا جافًا منعشًا للحفاظ على جذورك في أفضل حالاتها. عند اختيار الشامبو الجاف، احرص على استخدام الشامبو الذي سيؤدي المهمة دون ترك أي بقايا مثل الطين وقشرة الرأس.

استخدمي مشط واسع الأسنان

يذكر الخبراء بشكل متكرر أن الشعر المبلل يتكسر بسهولة أكبر عند تمشيطه. لذلك، من الحكمة استخدام مشط واسع الأسنان عند فك تشابك الشعر الرطب أو المبلل وأن تكون لطيفًا قدر الإمكان أثناء القيام بذلك.

مشط واسع الأسنان

المصادر

ویکیبیديا   webteb  eucerin-me

ادعمنا بمشاركة المقال
yahiahmmod
yahiahmmod

خبير في محركات البحث (SEO) عملت على العديد من المواقع والمتاجر الالكترونية التي تحصد الان مليين الزيارات من محرك البحث غوغل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *