تفتيح البشرة بالوصفات الطبيعية في المنزل احصل على بشرة أكثر نظافة وناصعة

ادعمنا بمشاركة المقال

تفتيح البشرة هي من التقنيات التجميلية التي تستخدم للحصول على لون بشرة أفتح للبشرة او لتوحيد لون البشرة. تقنيات وطرق تفتيح البشرة تعمل على التحكم والتقليل من كميات الميلانين الموجود في البشرة.

يعد تبييض البشرة أحد أكثر إجراءات العناية بالبشرة شيوعًا المستخدمة للحصول على بشرة بيضا وأكثر تناسقًا. يساعد في تصحيح تغيرات لون البشرة الناتجة عن الندبات والحبوب وحب الشباب. كما أنه يساعد على تفتيح المناطق الداكنة مثل النمش والبقع العمرية. يمكن تبييض البشرة في المنزل باستخدام التركيبات والوصفات المناسبة.

وصفات تفتيح البشرة

إليك بعض العلاجات المنزلية الفعالة التي يمكنك تجربتها باستمرار لتفتيح بشرتك وتوحيد لونها.

الزبادي ودقيق الحمص لـ تفتيح البشرة

يمكن أن يساعد الزبادي ودقيق الغرام في ترطيب بشرتك، لأن استخدام الزبادي كعلاج منزلي لتجديد الجلد هو ممارسة شائعة. يساعد كل من الزبادي الموضعي والصالح للأكل في الحصول على بشرة ناعمة ومشرقة.

الزبادي غني بالعناصر الغذائية المفيدة للبشرة. يعمل حمض اللاكتيك المتوفر في الحليب كعامل تبييض طبيعي للبشرة حيث يمكن أن يساعد دقيق الحمص في تحسين البشرة وتفتيحها من خلال تزويدها بالعناصر الغذائية، يمكن أن يساعد خليط دقيق الحمص واللبن في ترطيب البشرة وإزالة الزيوت الزائدة منها.

كيف تستعمل:

  • اخلطي الزبادي ودقيق الحمص ثم ضعي المزيج على الجلد.
  • اتركه يجف لمدة 30 دقيقة.
  • دلكي بشرتك واغسليها بالماء.
  • للتخلص من بقع البشرة، يجب استخدام هذا العلاج كل يوم لمدة 2-3 أسابيع.
الزبادي ودقيق الحمص لـ تفتيح البشرة

تحذير: يجب تجنب استخدام الزبادي إذا كنت تعانين من حساسية منتجات الألبان. يمكنك في البداية إجراء اختبار رقعة للتحقق من وجود أي تفاعل حساسية.

البابايا لتفتيح البشرة

للبابايا فوائد عديدة للعناية بالبشرة، نظرًا لخصائصها الغذائية، تستخدم البابايا على نطاق واسع للعناية بالبشرة. يوفر توهجًا صحيًا ويضيء البشرة. يمكن استخدام البابايا أيضًا كمادة تبييض طبيعية للبشرة.

كيف تستعمل:

  1. قطعي الموز والبابايا اولاً ثم اهرسيها معًا.
  2. يجب إضافة العسل إلى الفاكهة المهروسة.
  3. يقلب الخليط جيدا ويوضع العجينة على الجلد مباشرة.
  4. يجب ترك الخليط على البشرة لمدة 15-20 دقيقة.
  5. يجب شطف الخليط بالماء الفاتر ثم يترك حتى يجف.

تحذير: على الرغم من أن البابايا أو الموز غير ضار بشكل عام، إلا أنهما قد يسببان تفاعلات حساسية متوسطة إلى شديدة، بما في ذلك صدمة الحساسية، لذلك من المهم التأكد من أنك لا تعاني من حساسية تجاه أي منهما.

البابايا لتفتيح البشرة

البرتقال لتفتيح البشرة

يمكن أن يساعد البرتقال في تفتيح لون البشرة، لأن البرتقال مفيد جدًا للبشرة، لأنه غني بفيتامين سي. يمكن أن يساعد البرتقال على القضاء على تبقع الجلد وتفتيح البشرة من خلال العمل كعامل مبيض. بالإضافة إلى ذلك، شرب عصير البرتقال الطازج كل يوم يمكن أن يجدد شباب البشرة ويجعلها ناعمة وسلسة

كيف تستعمل:

يجب وضع عصير البرتقال على البشرة لتوحيد لونها. يمكنك أيضًا إضافة عصير البرتقال إلى النظام الغذائي الخاص بك للاستفادة من فوائده.

البرتقال لتفتيح البشرة

العسل لتفتيح البشرة

العسل يمكن أن يساعد في ترطيب البشرة والتخفيف من بقع البشرة الداكنة. حيث تتكون البقع الداكنة على الجلد بسبب جفاف البشرة. يمكن للعسل بواسطة خصائصه المميزة من أن يعمل على ترطيب البشرة والمساعدة على توحيد لون البشرة.

يعمل العسل ايضاً كعامل مضاد للبكتيريا طبيعي، حيث يقوم العسل بمنع ظهور حبوب الشباب والمساعدة في تخفيف الندوب الناجمة بسبب حب الشباب وبقع تقدم العمر.

العسل هو إفراز النحل ويمكن استخدامه أيضًا لعلاج فرط التصبغ. وجدت دراسة أن غذاء ملكات النحل القابل للذوبان في الماء والذي تم الحصول عليه من كوريا هو مرشح محتمل لعلاج فرط التصبغ.

كيف تستعمل:

استخدم قطعة قطن لوضع العسل مباشرة على البقع الداكنة.

العسل لتفتيح البشرة

تحذير: قد يسبب العسل ردود فعل تحسسية لدى بعض الأشخاص، وخاصة أولئك الذين لديهم حساسية من حبوب اللقاح أو الكرفس.

الليمون لتفتيح البشرة

يمكن أن يساعد الليمون في تحسين بشرة الجلد. نظرًا لأن الليمون هو ثمرة حمضيات، فإن تأثير الليمون على الجلد مشابه لتأثير البرتقال. بسبب احتواء الليمون على الكثير من حامض الستريك الذي يعمل على تبييض البشرة، بينما يعزز فيتامين سي تكاثر خلايا الجلد الجديدة، حيث ان الليمون غني بمضادات الأكسدة ويساعد على تحسين بشرة البشرة.

كيف تستعمل:

  • خففي عصير الليمون بالماء وضعيه على الجلد.
  • اتركيه لمدة 10 دقائق.
  • اشطفي الجلد بالماء الدافئ.
الكركم لتفتيح البشرة

ملاحظة: قبل تطبيق عصير الليمون على الجلد، تأكد من إجراء اختبار البقعة. يمكن أن يسبب الحمض الموجود في عصير الليمون جروحًا للسع. إذا كان هناك جرح مفتوح، فيرجى تجنب استخدامه.

جل الصبار لتفتيح البشرة

الصبار له تأثيرات متنوعة للعناية بالبشرة وله تأثيرات مهدئة ومضادة للالتهابات ويمكن استخدامه كعامل مبيض للبشرة. يعمل تطبيق جل الصبار على البشرة في المساعدة على تعزيز انقسام الخلايا وإصلاح انسجة البشرة التالفة وبالتالي هذا يساعد في علاج البقع الداكنة وفرط تصبغ البشرة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي تراكم كميات الميلانين في الخلايا الصباغية إلى تفتيح البشرة. حيث ان Aloin هو عنصر نشط في الصبار، والذي يمكن أن يعزز تراكم الميلانين.

كيف تستعمل:

  • ضعي جل الصبار على وجهك.
  • اتركيه لمدة 15-20 دقيقة.
  • اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

تحذير: لا تضعي جل الصبار على الجروح أو الجلد المصاب.

جل الصبار لتفتيح البشرة

مقالات ذات صلة:

الكركم لتفتيح البشرة

يمكن أن يساعد الكركم في تحسين بشرة الجلد، لأن الكركم يمكن أن يمنع إنتاج الميلانين ويجعل لون البشرة متساويًا. نظرًا لخصائصه المضادة للأكسدة والمطهرة، فإنه يساعد أيضًا في الحفاظ على صحة الجلد.

كيف تستعمل:

يجب خلط مسحوق الكركم واللبن لعمل عجينة متماسكة ثم توضع العجينة على البشرة.

ملحوظة: يمكن أن تترك أنواع معينة من مسحوق الكركم بقعًا صفراء على بشرتك. سوف تتلاشى بعد التنظيف.

الكركم لتفتيح البشرة

الخيار لتوحيد لون البشرة وتفتيحها

يمكن أن يساعد الخيار في تفتيح البشرة وترطيبها، لأن مستخلصات الخيار مفيدة جدًا للعناية بالبشرة. كمصدر جيد لمضادات الأكسدة والفيتامينات A و C، يمكن أن يساعد مستخلص الخيار في ترطيب البشرة. كما أنه يساعد في تخفيف التهيج والالتهاب. بالإضافة إلى ذلك، يمنع مستخلص الخيار تخليق الميلانين وإفراز الدهون ولا سيما خصائصه العلاجية مثل علاج القولون العصبي.

بفضل خصائص الكولاجين العلاجية الموجودة في الخيار، يمكن أن يساعد الخيار في توحيد لون البشرة وتفتيحها عن طريق جعلها متماسكة وناعمة. كما أن الكولاجين الموجود في الخيار يعمل على تبريد البشرة ويمكن استخدامه لجميع أنواع البشرة.

كيف تستعمل:

ابشري الخيار وضعي العصير على الجلد.

الخيار لتفتيح البشرة

دقيق الشوفان لتفتيح البشرة

يمكن استخدام دقيق الشوفان لعلاج مشاكل الجلد المتعددة، حيث بفضل المكون النشط في الشوفان الذي يدعى (أفينا ساتيفا) الذي يستخدم لعلاج مشاكل الجلد المختلفة. حيث يتم استخدامه موضعياً للتخلص من الجفاف والطفح الجلدي والاكزيما.

كيف تستعمل:

  1. خذي بعض دقيق الشوفان المطبوخ.
  2. بمجرد أن يبرد الخليط، ضعيه على وجهك كقناع للبشرة.
  3. اغسلي القناع بعد مدة تتراوح من 10-15 دقيقة أو بمجرد أن يجف.
الشوفان لتفتيح البشرة

ملخص:

الطرق الطبيعية المذكورة أعلاه يمكن أن تعطي نتائج فقط في الوقت المناسب. أيضًا، لا يوجد علاج “مقاس واحد يناسب الجميع”. من الأفضل زيارة طبيب الأمراض الجلدية لتقييم السبب الدقيق لتفاوت لون البشرة ثم متابعة العلاجات والعلاجات الموصي بها.

المصادر

ویکیبیديا   webteb  eucerin-me

ادعمنا بمشاركة المقال
yahiahmmod
yahiahmmod

خبير في محركات البحث (SEO) عملت على العديد من المواقع والمتاجر الالكترونية التي تحصد الان مليين الزيارات من محرك البحث غوغل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *