ادعمنا بمشاركة المقال

دخول مرحلة الحمل من التجارب الفريدة في حياة المرأة كيف تحدث فيها الكثير من التغيرات ليس على الجسم فقط ولكن تتعداه إلى مزاج المرأة وتحدث هذه التغيرات نتيجة للعديد من الهرمونات التي يفرزها الجسم استعدادا لاستقبال الجنين في هذا المقال سنتعرف على أبرز العلامات التي تدل على أنك حامل :

أدق علامة للحمل

غياب الدورة الشهرية بطبيعة الحال فإن تأخر الدورة الشهرية هي العلامة الاولى فإذا كنت في سن الانجاب وكان قد مره اسبوعا واحدا او أكثر ولم تبدا الدورة الشهرية المتبقي فقط تكونين حامل ومع ذلك.

فإن الحملة ليس هو السبب الوحيد لتأخر الدورة الشهرية وهناك عدة اساب لتأخر الدورة مثلا، الإجهاد والتوتر النفسي هذا بالإضافة إلى أنه لا يمكن أن تعتمد المرأة على تأخر الدورة الشهرية.

أعراض تؤكد وجود الحمل

الثدي بسبب التغيرات الهرمونية الحاصلة في بداية الحمل بعض التغيرات تحصل على الثدي مثل الانتفاخ وزيادة حساسيته و الشعور بألم عند المسح كما يمكن ملاحظة تغير لون المنطقة المحيطة بالحلمه وتجدر الاشارة إلى أن ألم الثدي يختفي مع الاستقرار.

أعراض حمل الجنين بالأسبوع الأول

الشعور بالتعب والاجهاد تشعرين بالتعب الشديدة قد تجيدين أنك تذهبين الى الفراش بينما يجتهد جسمك للانطلاق من أجل دعم طفلك يمكنك لو ما ارتفاع مستويات الهرمونات في جسمك بانها تشعرك بالتعب والانزعاج وتقلبات المزاج.

اقرأ ايضا: اعراض الحمل

اليك 9 علامات تدل على الحمل 2
اليك 9 علامات تدل على الحمل

أعراض الحمل في البداية

الغثيان غالباً تعاني الحامل من تشنجات غير لطيفه في المعدة صباح كل يوم خلال الأسابيع الأولى من الحمل الام البطن المتكررة تسبب لهم القيء او الشعور بضعف الجسم و خلافا للاعتقاد السائد والاسم غثيان الصباح فإن هذا النوع من الغثيان لا يحدث في الصباح فقط عند بعض النساء يشعرن بالغثيان في المساء.

اقرأ المزيد: اعراض الحمل بالشهر الاول

اليك 9 علامات تدل على الحمل
اليك 9 علامات تدل على الحمل

علامات ثبوت الجنين

كثرة التبول ربما تجدين نفسك تتبولين أكثر من المعتاد يتسبب بذلك مزيجا من الهرمونات وزيادة كمية الدم في جسمك الأمر الذي يدفع إلى إنتاج كمية أكبر من السوائل، لغرض معالجة التدفق الزائد للدم ثم تنتهي السوائل الزائدة في المثانة الأمر الذي يدفع كثرة الدخول الى الحمام بشكل متكرر.

التغيرات المزاجية

لا تتفاجأ او تضيق ذرعا إذا انفجرتي في البكاء أو مررتي بمشاعر حادة حتى تكون مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون مرتفع خلال هذه الفترة يمكن ان تؤثر هذه الزيادة على مزاجك وتجعلك أكثر عاطفيه او تفاعلية، تقلبات المزاجية الشائعة أثناء الانجاب بسبب مشاعر الاكتئاب والتهيج والقلق.

اقرأ من هنا : اعراض الحمل في الشهر الرابع

شهية الطعام

غالبا ما تشتهي المرآه في المراحل المبكرة من الحملة طعام لم تتناوله ابدا في السابق او لم تكن تحبه من قبل، ومن الطبيعي بالنسبة لهن ان يكون جاشعا في كل ما يتعلق بالطعام، بعض النساء يرغبن في تناول غذاء غير عادي، في حين انه اخريات لا تستطيع تحمل اتناول انواع مختلفة من الطعام كان مفضلا لها في السابق.

اقرأ من هنا : هل يجوز القذف أثناء الحمل وهل يشكل خطورة على الجنين؟

تشنجات الساقين

خلال الاشهر الثلاثة الاولى من الحمل قد تعاني المرأة من تشنجات في ساقيها وقدميها بسبب تغير في الطريقة التي يعالج بها الجسم الكالسيوم فمعظم الكالسيوم الذي تحصل عليه المرآه في نظامها الغذائي العظيم يستخدمه جسمها للمساعدة في تطوير عظام طفلها واسنانه واعضاءه الاخرى مما يقلل حصة جسمها من الكالسيوم ويجعل العظام والعضلات ضعيفة.

اقرأ من هنا : متى يجب زيارة الطبيب عند تأخر الحمل وما هي فحوصات تأخر الحمل

النزيف الخفيف

قد تلاحظين وجود بقع من الدم تختلف بلونها عن بقع الدورة الشهرية تتكون قطرات الدم الذي ينتج انغراس البويضة في جدار الرحم حيث يحدث هذا عندما تخصب البويضة المخصبة في باطنه الرحمة اي بعد حوالي 10 الى 14 يوم من حدوث الحمل.

اقرأ من هنا : تعرفي على فوائد الزنجبيل للتبويض والحمل

الإمساك

خلال فتره الانجاب تعتبر نسبه هرمون البروجسترون في جسم المرآه امر طبيعي جدا ولكن هذه الزيادة يمكن ان تؤدي الى المعاناة من الامساك وهو احد اعراض الحامل غير المرغوب فيها والتي تنتج تأثير هرمون البروجسترون في الجهاز الهضمي وتسببه بيبقى خارقه الطعام في الامعاء.

ادعمنا بمشاركة المقال
yahiahmmod
yahiahmmod

خبير في محركات البحث (SEO) عملت على العديد من المواقع والمتاجر الالكترونية التي تحصد الان مليين الزيارات من محرك البحث غوغل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *