ما هي ابتسامة هوليود؟ الإيجابيات و السلبيات و التكلفة

ادعمنا بمشاركة المقال

ابتسامة هوليود  هي إجراء عملية تجميلية للأسنان عن طريق منحها بياضاً ناصعا ، وتكون موضوعة بشكل لائق وبدقة عالية ، تتم ابتسامة هوليود عن طريق وضع قشور تسمى (الفينير)على الجهة الأمامية من الأسنان وهي التي يتم عن طريقها تغيير (اللون والشكل والحجم) مع مراعاة الطول اللازم وفك المريض.

ما هي ابتسامة هوليود؟

  • هي  إجراء تجميلي لطب الأسنان يشمل عدة علاجات ومواد تكون عبارة عن قشور رقيقة جداً وناعمة تصنع من السيراميك أو الحشوات الضوئية توضع على السن من الجهة الأمامية ويتم صناعتها في مخبر الأسنان.
  • تعمل  هذه القشور على الوصول إلى الدرجة المطلوبة من البياض كما وتعالج المشاكل المتعلقة بحالة الأسنان وبالتالي الوصول إلى أفضل حالة ومظهر إذا ما تم إتباع تعليمات الطبيب.
  • يفترض الكثير من الناس أن ابتسامة هوليود هي ممارسة شائعة في جيلنا. لكن الحقيقة هي أنها بدأت لأول مرة في عشرينيات القرن الماضي.

افضل انواع ابتسامة هوليود

توجد أنواع متعددة منها يوجه الطبيب المريض لإختيار النوع الأفضل ، فقد تتسبب بعض الأنواع الرخيصة بمشاكل كثيرة للأسنان ، حيث تعطي مظهراً أقل طبيعية وقد نلاحظ أنها أقل عمراً افتراضياً .

نذكر من هذه الأنواع :

عدسة الفينير (Veneers) 

عدسة الفينير (Veneers) هي الأكثر استخداماً والأكثر شيوعاً ، حيث يطلق إسم فينير على عدد كبير من العلامات التجارية وتحتوي ميزات عديدة منها : قلة برد الأسنان وقلة السمك وتكون أكثر صلابة.

اقرأ ايضا: تبييض الأسنان في المنزل

ابتسامة هوليود
ابتسامة هوليود

الايماكس

إن لهذا النوع نتائج مبهرة حيث يعتبر السيراميك الزجاجي سيليكات الليثيوم مناسباً بشكل مثالي لتصنيع الترميمات المتجانسة في القشرة الأمامية والخلفية ، نظراً لتلوين الأسنان ذو المظهر الطبيعي وخصائص الضوء البصرية الممتازة.

ابتسامة هوليود 3D

  1. تأتي ابتسامة هوليود 3D كإحدى العلاجات التجميلية لمشاكل الأسنان ، وأكثرها جاذبية وتناسق وهي من التقنيات الحديثة المستخدمة في هذا المجال ، حيث يلجأ لها الكثيرون للتخلص من مشاكل الأسنان من تسوس واصفرار وغيرها ، وهنا يأتي دورها الفعال في تحسين المظهر وزيادة الثقة بالنفس.
  2. تعتمد هذه التقنية ثلاثية الابعاد على إدراج صورة الشخص ضمن برنامج محاكاة ويعمل على تحليل واخراج الصورة الأفضل للإبتسامة.
  3. تمتاز هذه التقنية بالمرونة الفائقة وذلك لأنها متحركة حيث من الممكن خلعها وتنظيف الأسنان على عكس الثابتة كما تمتاز برقتها وصلابتها ، وتركب بدون الحاجة إلى البرد ، وتكون آمنة على اللثة.

اللومينير

يصنع من السيراميك والحشوات الضوئية ، حيث تكون بسماكة أقل وصلابة أكثر ولاتتطلب الكثير من البرد للأسنان قبل التركيب.

ابتسامة هوليود المتحركة المهيدب

هذا النوع يأتي بسعر أقل من سعر ابتسامة هوليود الثابتة حيث على عكس الثابته التي تركب كل عدسة بشكل مفرد لكل سن فإن المتحركة تكون عبارة عن غلاف كامل لكل صف من صفي الأسنان وبالتالي تعطي مظهرا أقل طبيعية وجمال.

اقرأ ايضا: تبييض الاسنان بالليزر

ابتسامة هوليود المتحركة
ابتسامة هوليود المتحركة

هوليود سمايل VIP

تعد ابتسامة هوليود vip من أشهر الابتسامات ، حيث أنها تمثل شكل الأسنان الطبيعي من حيث تناسب الحجم والشفافية وتدرج الألوان مثل الاسنان الطبيعية.

طريقة تركيب ابتسامة هوليود

بعد اتخاذك القرار بالحصول على ابتسامة هوليود يتوجب عليك زيارة الدكتور المختص لأخذ الاستشارة اللازمة وصنع القشور وتركيبها.

وقد لايشمل تركيب القشور جميع الأسنان فقد يكتفي الطبيب بوضعها على الأسنان الأمامية فقط أو تلك التي تعاني من المشاكل .

هذه الخطوات تكون على الشكل التالي :

  • التشخيص والعلاج حيث يقدم الطبيب للمريض شرحاً حول النتائج ويقوم بفحص الأسنان وتحديد الآلية التي على المريض اتباعها قبل البدء بالتحضير.
  • التحضيرات للحصول على ابتسامة هوليود تكون بإزالة سماكة بقدر 0.5 من سطح المينا وهي السماكة اللازمة لتركيب القشور  التي ستوضع على السن ، ثم أخذ طبعة إما باستخدام معجون خاص أو عن طرق المسح الضوئي لفم المريض  ، ثم ترسل الطبعة إلى مخبر الأسنان حيث يتم هناك عمل تاج مؤقت عادة مايكون من الإكريليك ، وتستغرق هذه العملية في المخبر من إسبوع أو أسبوعين.
  • التجربة : قبل أن يضع الطبيب القشور للحصول على ابتسامة هوليود يتبع خطوات للتاكد من اللون والحجم ، وذلك للحرص على اتخاذ أي إجراء للتعديل قبل وضعها بشكل نهائي ،ثم يتأكد من نظافة الأسنان باستخدام لاصق خاص عالي الجودة.
  • التثبيت النهائي : يتم باستخدام موجات من الضوء خاصة لتثبيت هذه القشور أو لاصق خاص ، وبمجرد أن تستقر يتم ازالة الزائد من المادة اللاصقة ويقيم الإطباق.
  • التأكد من الجودة والسلامة عن طريق الطلب من المريض أن يراجع الطبيب بعد عدة أسابيع للتأكد من موقع القشور والكشف على اللثة.

إيجابيات ابتسامة هوليوود

ينصح الأطباء باجراء ابتسامة هوليود نظراً لمزاياها العديدة :

  • إعطاء منظر طبيعي للأسنان وإضفاء الجمال على الفم والوجه ، مما يزيد من الثقة بالنفس عند المريض.
  • الناحية الوظيفية حيث تحمي الأسنان من البقع وتقاوم التصبغات وتصحح مشاكل الأسنان وبالتالي تبقى بيضاء لفترة أطول.
  • تعطي ابتسامة هوليود نتائج فورية في الحصول على نتائج مثالية.
  • تدوم نتائج ابتسامة هوليود لفترات طويلة تصل ل10سنوات.
  • إن ابتسامة هوليود تعطي حماية إضافية للأسنان ، حيث تشكل طبقة حماية وحاجز بين مينا الأسنان والمشروبات والأطعمة واللعاب.

سلبيات ابتسامة هوليود

غن ابتسامة هوليود بشقها العلاجي تضمن نتائج ذهبية وبالتالي سلبياتها لاتذكر مقارنة بايجابياتها ، لذا قد نذكر بعض المخاطر المحتملة مثل:

  • لايمكن التراجع بعد تركيب القشور والحصول على ابتسامة هوليود أن تعود لوضع الأسنان قبل التركيب وذلك نظراً لنزع السماكة من المينا
  • عدم القدرة على اصلاح القشور في حال تشققت أو كسرت
  • نتيجة لنزع طبقة من المينا قد تصبح الأسنان أكثر حساسية للمشروبات مثل القهوة والشاي.
  • قد تكون مكلفة ماديا .
  • قد يؤدي التركيب الخاطئ للقشور في بعض الأحيان إلى صعوبة في الإطباق الكامل للفك.
  • قد تتسبب بالتهاب اللثة فإن عدم العناية الدائمة للفم والأسنان بؤدي إلى ظهور رائحة غير مستحبة في بعض الحالات.

اقرا ايضا: سبع طرق منتظمة لتفتيح وتبييض الأسنان

سلبيات ابتسامة هوليوود
سلبيات ابتسامة هوليوود

تكلفة ابتسامة هوليود

إن ابتسامة هوليود تختلف تكلفتها من بلد إلى آخر وتتعلق بعدة عوامل منها :

  • تقييم حالة الأسنان ووضعها وعدد الأسنان التي تحتاج للقشور.
  • الخامة المستخدمة للحصول على ابتسامة هوليود.

لذا عليك العناية عند إختيار الطبيب كما أن إختيار السعر الأرخص قد يترتب إختيار مواد أقل جودة وتؤدي إلى ظهور العديد من المشاكل.

ويعتبر الحصول على ابتسامة هوليود من العمليات التجميلية لذلك قد لاتغطى من قبل شركات التأمين.

نصائح هامة حول ابتسامة هوليوود

بالرغم من أن القشور مقاومة للبقع يعطي الطبيب بعض النصائح على المريض مراعاتها:

  1. إن المشروبات الساخنة أو الباردة أو الغازية قد تزيد من حساسية الأسنان مما يتسبب بظهور البقع لذا يتوجب على المريض العناية الدائمة بالأسنان وتنظيفها بعد كل وجبة.
  2. على المريض القيام بفحص دوري كل ستة أشهر.
  3. الامتناع عن التدخين نتيجة لآثاره السلبية والتي تزيد من البقع ورائحة الفم.
  4. للحفاظ على القشور من الكسر أو التشقق عليك توخي الحذر عند قضم الأطعمة والإقلاع عن بعض العادات مثل قضم الأظافر أوفتح العلب بالأسنان وغيرها ، والحذر عند ممارسة الرياضة التي يوجد فيها احتكاك جسدي.
  5. من المهم جداً الحصول على الشكل المناسب لابتسامتك الهولودية ، لأنها يمكن أن تؤثر على صحة فمك ، لذا لاتساوم أبداً على الجودة مقابل التكاليف البسيطة لأنها مع الوقت قد تضر أكثر مما تنفع.

اقرأ ايضا: 5 وصفات لتبييض الاسنان في المنزل

الخاتمة

ابتسامة هوليود هي إجراء تجميلي يعيد لمعان ابتسامتك سواء كنت فقدتها نتيجة التبغ أو قلة العناية أو الحوادث ، ومع الرعاية المناسبة تدوم هذه الابتسامة لمدة طويلة ، لذا قبل إتخاذك قرار الحصول على ابتسامة هوليود عليك استشارة طبيبك ليزودك بكافة المعلومات ويجاوبك على كامل أسئلتك .

الأسئلة الشائعة

ادعمنا بمشاركة المقال
SamahKashmar
SamahKashmar

تخرجت من كلية الهندسة المعمارية جامعة حمص 2013.درست في كلية الهندسة المعمارية في سلمية عامين.
انهيت تدريبي في مكتب هندسي
.متطوعة وعملت عقود ك مزود خدمة لدى برنامج تحسين نوعية الحياة وتقييم وضع راهن للسكن والموئل ومجال البنى التحتية والبيئة لدى وكالة الآغاخان للتنمية الحضرية
عملت في جمع بيانات وتقييم لوضع العائلات المعيشي لدى منظمة تعمل في سلمية.
مصمم داخلي لدى مركز عمليات الطوارئ في سلمية بالتعاون مع منظمة دولية تعمل ضمن سلمية
عملت رسام هندسي اون لاين لدى شركة اركال للاستشارات الهندسية في الامارات

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *