ما هي ابرة البلازما مميزاتها وعيوبها 2022

حتى تستطيع القيام بعلاج شعرك يجب أن تقوم باستخدام الكثير من التقنيات، ومن بين هذه التقنيات هي تقنية الحقن بإبرة البلازمة وبالتأكيد هذه من أحدث الطرق التجميلية السائدة حتى وقتنا هذا
ادعمنا بمشاركة المقال

حتى تستطيع القيام بعلاج شعرك يجب أن تقوم باستخدام الكثير من التقنيات، ومن بين هذه التقنيات هي تقنية الحقن بإبرة البلازمة وبالتأكيد هذه من أحدث الطرق التجميلية السائدة حتى وقتنا هذا، بل ولاقت الكثير من الثناء من جميع الأشخاص الذين قاموا بالحصول عليها، وهذا لم قامت به من علاج التقصف والهيشان والعديد من المشاكل الكثيرة التي تريد المرأة أن تقوم بالحد منها على الفور، لذلك دعونا نتعرف على ما هي هذه التقنية ومميزاتها وعيوبها لعلاج الشعر.

ما هية حقنة البلازمة؟

البلازما هي تقنية مستحدثة حرصوا على القيام باختراعها حتى يعالجوا مشاكل الشعر المزمنة التي تجعل المرأة غير واثقة بنفسها بسبب جود الهيشان أو التقصف وتساقط الشعر الدائم.
كما يجب أن تعرف أن البلازما هي جزء طبيعي من الإنسان، لأنها تعد مادة طبيعية موجودة بالفعل في دم الإنسان، وتعد من المواد الناقلة بشكل أساسي للطعام والمواد الغذائية إلى جميع أنحاء الجسم.
يجب أن تعرف ايضًا أن بلازما الدم هذه تحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات بالإضافة إلى البروتينات، التي تساعد في إتمام جميع العمليات الحيوية التي يحتاجها الإنسان، دون أن يقوم بفقدان أي شيء في المقابل.

حقن ابرة لبلازما

ما هي الطريقة التي يقومون فيها باستخلاص البلازما لحقنها في الشعر؟

  1. يقوم الطبيب بالحضور في أول الأمر ويحرص على القيام بأخذ عينة من دم المرأة أو الرجل الذين يعانون من المشاكل في الشعر.
  2. يحرص الطبيب بعد ذلك بأخذ الدم المسحوب من الإنسان، ثم يقوم بوضعه في آلة خاصة حتى تبدأ عملية الطرد المركزي، لكي تقوم بأخذ البلازما المتواجدة في هذه العينة.
  3. بعد ذلك يحرصوا على إحضار كريات الدم الحمراء، حتى يتمكنوا من التعرف من تركيز الصفائح الدموية داخل البلازما التي سبق وتم استخلاصها، وقد تتراوح نسبة التركيز هذه من ثلاثمائة في المائة إلى سبعمائة في المائة.
  4. كما أنهم يحرصوا على تركيز الصفائح الدموية داخل خلايا الدم، لأنها تعمل على الزيادة من نشاط البلازما، أي أنها تعمل كعامل حفاز لكي تستطيع أن تحصل على نسبة كبيرة جدًا من البروتين التي تعمل على المحافظة على الشعر.
  5. كما يجب أن تعرف أن صفائح الدموية لديها الكثير من المميزات والإمكانية الكبيرة حتى تساعد الشعر على النمو، بل وتساعد جسم الإنسان نفسه على القيام بالكثير من العمليات الحيوية الهامة، التي تستند بوجود بلازما الدم في هذه العملية.

كيف يتم عمل ابرة البلازما في علاج الشعر

يجب أن تعرف أن آلية العمل لبلازما الدم عندما يقوم الطبيب المختص بالعمل على الحضور، حتى يتمكن من حقن البلازما التي تم استخلاصها بالطرد المركزي في الرأس.
لذلك عند دخول البلازما المركزة بالصفائح الدموية داخل الرأس تعمل على تحفيز الخلايا الجذعية التي تتواجد عند بصيلات الشعر، وتحرص على تدعيمها وحمايتها من أي نوع من أنواع التلف.
كما أنه كما سبق وقمنا بالتنويه أن البلازما بالفعل لديه الإمكانية مع الصفائح الدموية على تدعيم الشعر، حتى يجعله ينمو بكل سهولة ويسر، وهذا بسبب الكثير من المواد والقيم الغذائية التي تتواجد بالفعل داخل ابرة البلازما.
كما يجب أن تعرف أن حقنة البلازما تساعد في زيادة وصول هرمون التستوستيرون داخل بصيلات الشعر، وهذا يعمل على جعل الدم يتدفق بشكل كبير إلى الدم، وبالتالي يساعد في جعل الشعر بتكاثف مرة أخرى ويصبح شديد القوة ويحد من التساقط.
لهذا يحدث ارتفاع كبير جدًا في معدل نمو الشعر الطبيعي، ويجعل الإنسان لا يشعر بأن هناك مناطق فارغة في الشعر، ولكي تشعر بهذا الأمر يجب أن تقوم بالفعل باللجوء إلى أحد المراكز الصحية الشهيرة والخبيرة في عملها، حتى تستطيع أن تأخذ عمل نظيف في المقابل.

حقن ابرة لبلازما

مقالات ذات صلة:

اسباب تساقط الشعر

كيفية العناية بالشعر

أفضل الزيوت الطبيعية للشعر

مميزات وعيوب زراعة الشعر وهل يوجد حلول 2022

متى تظهر نتائج حقن البلازما للشعر

يجب أن تعرف أن جميع المشاكل تحل بالفعل على يد إبرة البلازما، لأنه علاج طبيعي ومستخرج من جسم الإنسان بالفعل، لذلك تستطيع أن تحصل على شعر قوي وغير تالف عند قيامك بالحقن بهذه المادة.
لكن يجب أن تعرف أن البلازما لا تذكر في عملية زراعة بصيلات الشعر، لأنها لا تستطيع أن تقوم بإحياء بصيلات الشعر الميتة بالفعل.
لذلك يمشي الأمر مع إبرة البلازما عندما تقوم باستخدامها كإجراء وقائي من أجل الحد من تساقط الشعر بالإضافة إلى عدم الوقوع في مشاكل الصلع الغير منتهية.
ملاحظة لا تستطيع عملية البلازما إعطاء الفعالية الكاملة إذا كنت مصاب بالصلع الوراثي، لأن البصيلة التي ماتت لن تعود مرة أخرى إلا إذا قمت بالخضوع إلى عملية زراعة الشعر، لكن يجب أن تقوم بالعناية بهذه البصيلات أيضا، لكي تتمكن من بقائها بشكل سليم وصحي لك.

مميزات عملية إبرة بلازما للحد من تساقط الشعر

  • يجب أن تعرف أن ابرة البلازما يتم استخدامها في مراكز ضخمة على مستوى العالم، بل ويحرصون على استحداثها مع مرور الوقت، حتى تظل أفضل تكنولوجيا لعلاج الشعر المتساقط، وتعد الأفضل لأنها من أكثر العمليات الآمنة التي لا يلعب الإنسان بمستحضرات كيميائية حتى يقوم بأذية شعرك.
  • كما يجب علينا أن نقول إن هذه العملية ملائمة مع جميع الأشخاص من الكبير إلى الصغير، ويمكن أن تقوم بها النساء الحوامل والمرضعات أيضا وهذا لأنها طريقة طبيعية بحدة لا يوجد بها أي خطورة إلا بنسبة بسيطة جدًا.
  • كما أن الحالات الملائمة لاستخدام تكنولوجيا إبرة البلازما هم الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر، وعدم نموه بالإضافة إلى تقصفه وهيشانه.
  • كما تستطيع أن تقوم باستخدامه إذا كنت مصاب بالصلع الوراثي، لكن بصيلات الشعر لم تمت بعد وهذا لكي تقوم بالوقاية والحد من الإصابة بهذا المرض.
  • كما يمكنك أن تقوم باستخدام تكنولوجيا البلازما إذا كنت مصاب بمرض الثعلبة، وهذا لأن البلازما بالفعل قد حازت على إشادة الكثير من أطباء الجلدية، الذين يقومون في الوقت الحالي بالصراع فيما بينهم حتى يتمكنوا من العمل على إحضار الآلة المتخصصة في عملية الطرد المركزي، حتى يبدأوا العلاج بهذه التقنية.

أضرار حقن البلازما للشعر

من عيوب العملية أنه لا يستطيع الأطباء بالتفكير حتى بترشيح الحقن بإبرة البلازما لهؤلاء الأشخاص، لأنها تعطي فعل عكسي بشكل كبير بل تقوم أيضا بإصابة الإنسان بالكثير من المضاعفات التي تجعل النتائج كارثية في آخر الأمر، من الأشخاص الممنوع مثولهم لمثل هذه العملية هم:

ابرة البلازمة لمصابي داء السكري

مصابي داء السكري ممنوع القيام بهذه العملية عليهم، لأنهم يصابون المناعة المنخفضة.
بالتالي ستحدث لهم الكثير من المضاعفات التي لا يجب أن نلجأ لها على الإطلاق.

ابرة البلازمة لمرضى الكبد

إذا كنت مريض بأحد أمراض الكبد فلا يجب أن تخضع لهذه العملية.
لأن بخضوع تعمل على التقليل من نسبة البلازما في الدم، وبالتالي سيفتقر الدم من النقل الأساسي له للمواد الغذائية، لذلك ستجد الكثير من المضاعفات المرضية عليه.

مرضى الأوعية الدموية والجهاز التنفسي.

كما يمكن أن يحدث العديد من المضاعفات منها تورم الرأس، وظهور احمرار شديد على الجلد ويسبب الحكة الشديدة.

ادعمنا بمشاركة المقال
yahiahmmod
yahiahmmod

خبير في محركات البحث (SEO) عملت على العديد من المواقع والمتاجر الالكترونية التي تحصد الان مليين الزيارات من محرك البحث غوغل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *