أفضل كريم إزالة اثار حب الشباب من الوجه نهائياً

ادعمنا بمشاركة المقال

اثار حب الشباب يعد حب الشباب واثاره من الأمراض الجلدية  الشائعة  خصوصا في مرحلة  سن المراهقة فأن 80 % من الشباب يعانون من اثار حب الشباب التي تنتج عن الخطأ في معالجتها منذ البداية, فان هذه الحبوب  تترك اثار مزعجة  يجب معالجتها بشكل مبكر وسريع.

هناك بعض العلاجات المنزلية الذي يمكن لاي شخص القيام به في دقائق  وان يحصل على نتائج مثل  منتجات  علاح الحبوب هذه العلاجات يمكن أن تكون فعالة كأغلى الكريمات والمواد للعناية بالبشرة،

وعادة ما تكون مجانية أو غير مكلفة. تجدر الإشارة إلى أنه يجب عليك فقط استخدام العلاجات المنزلية المعتمدة لعلاج حب الشباب ،

حيث يمكن أن يكون بعضها ضارا ببشرتك. يتلف البشرة بسهولة شديدة ، وهي حقيقة تتفاقم عندما تكون هناك تقرحات في البشرة.

علاج اثار حب الشباب طبيعيا و في المنزل:

مقشرات طبيعية في المنزل لإزالة  اثار حب الشباب

  • مقشر زيت الزيتون والسكر

يعمل زيت الزيتون على تغذية  البشرة  وشفائها من اثار حب الشباب واثارها .

طريقة  تحضير مقشر البشرة زيت الزيتون و السكر

نضيف ملعقة كبيرة  من زيت الزيتون الى ملعقة كبيرة من السكر ونمزجهما  بشكل جيد حتى يتشكل لدينا خليط متجانس ثم نبدأ بتدليك البشرة بلطف لمدة دقيقتين ثم يتم غسل و تنظيف البشرة بماء فاتر تكرر العملية  مرتين في الاسبوع.

  • مقشر السكر والعسل والليمون

نمزج مقدار ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من العسل و بإضافة ملعقة صغيرة من السكر يمكن اضافه ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

نمزج المكونات بشكل جيد و ندلك بهم البشرة بكل لطف حتى لا يسبب التدليك الشديد تهيج للبشرة بعدها تغسل البشرة بالماء الفاتر ويتم وضع الكريم المرطب ,تكرر العملية مرتين في الأسبوع.

كريمات طبيعية في المنزل لإزالة اثار الحبوب :

  • جل الالوفيرا والليمون:

يعد نبات الالوفيرا  مرطب ممتاز للبشرة  يقلل من ظهور التجاعيد يعطي البشرة النضارة والاشراق بالإضافة الى مكافحة حب الشباب واثارها والندبات وذلك لامتلاكه مركبات كربوهيدروجينية تسمى عديد السكاريد التي تحفز على نمو الخلايا جديده في البشرة ,وبالتالي تساعد على التخلص من حب الشباب وخصوصا اذا تم اضافة عصير الليمون وذلك لخصائص عصير الليمون في تفتيح البشرة.

بالنسبة لطريقة التحضير سنقوم بمزج ملعقة كبيرة من جل الالوفيرا مع خمس قطرات من عصير الليمون وتدلك به البشرة ,ويترك على البشرة لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الوجه بماء فاتر ويتم بعدها وضع الكريم المرطب.

يمكن استخدام جل الالوفيرا لوحده بدون إضافه عصير الليمون, وفي حال عدم توفر نبات الالوفيرا لديك يمكن شراؤه من الصيدليات واماكن بيع المستحضرات التجميلية جاهز فهو متوفر ايضا.

  • خل التفاح

خل التفاح غني جدا بفيتامينات  E, A, B,  C بعمل على تجديد البشرة وإزالة اثار حب الشباب يمكن عمل وصفات عديدة بواسطة خل التفاح سنذكر منها:

  • محلول الخل التفاح الممدد 

  • نقوم بمزج مقدارين متساويين من الماء وخل التفاح و مسح الوجه بهذا المحلول بواسطه قطنة ونتركه على الوجه لمدة عشر دقائق ثم ينظف جيدا .
  • خل التفاح والعسل:

  • :نضيف ملعقة كبيرة من خل التفاح و ملعقتين كبيرتين من العسل و ثلاثة اكواب من الماء ونمسح الوجه بالخليط ونتركه على الوجه لمده 40 دقيقه تكرر هذه العملية مرتين في الاسبوع.
  • بياض البيض:

يساعد بياض البيض في عمليه الشفاء بشكل اسرع لأنه يزيل الخلايا الميتة بالإضافة لاحتوائه على البروتينات  يتم وضع بياض بيضة على الوجه وتركها حتى تجف ثم يغسل الوجه بشكل جيد.

  • حب الرشاد:

  • يتم وضع ملعقة كبيرة من مطحون حب الرشاد الى بياض بيضة واحدة وعصير نصف ليمونة و تخلط هذه المكونات بشكل جيد حتى تصبح بشكل معجوني القوام يوضع الخليط على بشرة نظيفة ويترك لمده نصف ساعه, ثم  تغسل البشرة بلطف بشكل جيد تكرر هذه العملية من مرتين الى ثلاث مرات اسبوعيا يفضل وضع هذا الخليط في الليل قبل النوم.

قشر البرتقال لعلاج حب الشباب

لم تكن تعلم أنه يمكنك العثور على علاج لمكافحة حب الشباب في مطبخك! البرتقال مليء بالعناصر الغذائية التي تساعد في نمو الجلد الصحي ، وقشور البرتقال يساهم  في شفاء انشار حب الشباب او اثار حب الشباب المزعجة. وفيما يلي الخطوات:

  • تحتاج إلى قشور البرتقال الطازج وطحنها بشكل جيد حتى تتحول إلى عجينة سميكة لتضعها بشكل ماسك  على وجهك.
  • حتى تضمن التصاقه في البشرة نحتاج الى 1 كوب من الماء واضافتها الى الخليط.
  • ضعي قشر البرتقال المطحون الممزوج بالماء على وجهك كما تفعل مع قناع الوجه واتركيه لمدة 30-40 دقيقة.
  • ثم خذ منشفة دافئة ونشطف الوجه جيدا. يجب أن يتم ذلك مرة واحدة يوميا لمدة أسبوع.

بدأت العديد من الشركات في الاستفادة من ذلك عن طريق بيع خلطات قشر البرتقال على شكل كريم بعلب فاخرة ، لكن يمكنك القيام بذلك في المنزل بخطوات بسيطة.

العسل لعلاج حب الشباب

لم يعرف معظم الناس أن العسل وهو  من افضل العلاجات المذهلة! يتم استخدامه ماسك العسل للوجه، يمكن أيضا استخدام العسل كعلاج موضعي فعال ، فقط ضع لمسة على المناطق المصابة وانتظر بضع ساعات حتى يعمل العسل في قتل البكتيريا الموجودة في مسام الشرة.

العسل لعلاج حب الشباب
العسل لعلاج حب الشباب

علاج آثار حب الشباب بالليزر

ان إزالة  اثار الحبوب والندب بالليزر ليس بالأمر السهل كما يظن البعض ولا يوجد هناك حل سحري وخصوصا بالنسبة للندبات العميقة  فقد اجمع اطباء على انه لا يوجد هناك حل يقضي نهائيا على مشكلة الندبات العميقة ولكن هناك حل للتخفيف من اثارها قدر الامكان.

الفراكشنال ليزر co2

يستخدم لإزالة اثار الحبوب والندب والتخفيف من مشكلة المسام الواسعة ,هو تقنية حديثة  يتم استخدامها من خلال  تسليط اشعه الليزر الحرارية على البشرة المصابة التي تحفز الأدمة على انتاج الكولاجين وتجديد خلايا البشرة ,و ايضا ان اشعه الليزر تقوم بتقشير سطحي للبشرة .

قد يعاني المصاب من الم خفيف مع احمرار في البشرة والتقشير بعد يومين.

قد لا يتم الحصول على النتائج المرضية من الجلسة الاولى  لذلك قد يحتاج المصاب الى اكثر من جلسة .

يحذر: من التعرض لأشعة  الشمس او الاستحمام بماء الساخن يفضل استخدام الكمادات الباردة على البشرة.

علاج اثار حب الشباب طبيًا

 التقشير الكيميائي:

يعد التقشير الكيميائي باستخدام احماض الفواكه  من افضل الطرق لإزالة طبقات الجلد المتعب التخلص من اثار الحبوب والندب ولكن قد يحتاج الامر اكثر من جلسه ايضاً.

ابر الميزو:

تحفز الانسجة الجلدية على انتاج الكولاجين.

الفيلر:

لا يعد الفيلر الخيار الامثل والافضل في علاج اثار الحبوب

 الديرما رولر

هي تقنيه جديدة  تعمل على تنشيط افراز الكولاجين في البشرة وازالة  اثار حب الشباب والندبات ويمكن استخدامها في المنزل بكل سهولة.

البلازما:

هي عبارة عن خلايا جذعية تؤخذ من دم المريض وتحقن في مكان الندبات واثارالحبوب وتعد علاج جيد يعطي البشرة النضارة.

 سيروم لعلاج آثار حب الشباب

سيروم فيتامين سي

يعد سيروم فيتامين سي افضل سيروم لمعالجة اثار حب الشباب والندبات , فانه يعد مضاد اكسدة جيد للبشرة يحميها من اثار الشيخوخة و يفتح لون البشرة ويوحدها و يزيل اثار حب الشباب و يعمل على تعزيز انتاج الكولاجين.

ممكن أن نلاحظ عند استخدام فيتامين سي بظهور الحبوب في البشرة, يدوم هذا الامر لمدة اسبوعين لان فيتامين سي يقوم بتطهير المسام .

اما عند ملاحظة  تهيج البشرة وتحسسها فيرجى ايقاف استخدام فيتامين سي و يمكن الاعتماد على الكريمات التي يدخل في تصنيعها فيتامين سي .

 المصدر: ويكيبيديا

ادعمنا بمشاركة المقال
yahiahmmod
yahiahmmod

خبير في محركات البحث (SEO) عملت على العديد من المواقع والمتاجر الالكترونية التي تحصد الان مليين الزيارات من محرك البحث غوغل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *