فوائد الجرجير للنساء | الجنسية والتجميلية

ادعمنا بمشاركة المقال

فوائد الجرجير للنساء لا تعد ولا تحصى، الأمر الذي جعل نبات الجرير ضمن قائمة مشتريات الخضروات الطازجة لكل منزل. الجرجير إحدى أهم الخضروات الورقية الغنية بقيمتها الغذائية لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن، التي يحتاجها جسم الإنسان. كما يقدم الجرجير نيئًا بدون طهي، أو يقدم في طبق السلطة ضمن خضرواته الأساسية.

فهيا بنا نتعرف على فوائد الجرجير للنساء، وهل تقتصر فوائده الجنسية على النساء فقط أم تشمل الرجال أيضًا؟

ما هي فوائد اكل الجرجير؟

يعد الجرجير من الخضروات الغنية بقيمتها الغذائية، التي تكفي لمد الجسم بكل ما يحتاجه من فيتامينات ومعادن. فمالذي يترتب على تناول الجرجير بانتظام؟

وجد أن الأشخاص الذين يتناولون الجرجير ضمن نظامهم الغذائي يتمتعون بما يلي:

قوة النظر وصحة العيون

نظرًا لاحتواء الجرجير على فيتامين (أ) والبيتاكاروتين (Beta carotene) اللازمان للحفاظ على صحة العيون، بالإضافة إلى تقليل فرص الإصابة بمرض الضمور البقعي، الذي يصيب كبار السن عادةً.

الحفاظ على صحة القلب

  • وذلك لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن التي تعمل كمضادات أكسدة تحارب السموم والشوارد الحرة من الجسم.
  • بالإضافة لخفض مستوى الكوليسترول الضار فيعزز من صحة القلب والأوعية الدموية.
  • كذلك يحمي من خطر أمراض القلب خاصةً مرض الشريان التاجي.

يعزز صحة الجهاز الهضمي

يعد نبات الجرجير من الخضروات الغنية بالألياف الغذائية، هذا ما يحتاج إليه الجهاز الهضمي لتعزيز حركة الأمعاء ومن أجل صحة كبد وكليتين أفضل، نظرًا لعدم احتوائه على دهون.

خفض مستويات سكر الدم

من الأغذية المفيدة لمرضى السكري تناول الجرجير ضمن نظامهم الغذائي وذلك لغناه بالألياف الغذائية التي تعمل على خفض الكوليسترول الضار بالإضافة لدورها في تنظيم امتصاص السكر من الأمعاء.

صحة الجهاز التنفسي

الجرجير من الخضروات الغنية بفيتامين (ج)، الذي ينشط جهاز المناعة ويقي الجسم من الإصابة بالميكروبات المسببة لأمراض الجهاز التنفسي.

وقاية من السرطان

اثبتت بعض الدراسات الطبية أن الجرجير يصنف ضمن الخضروات التي تقي من الإصابة بالسرطان مثل: البروكلي والقرنبيط والملفوف.

فوائد الجرجير للشعر والبشرة

  1. اشتهر نبات الجرجير بفوائده الهائلة للبشرة والشعر، وتوراثت العادات من الأجداد عبر الأجيال بضرورة تناول النساء للجرجير لما يحتويه على جميع الفيتامينات والمعادن، التي تعزز من صحة البشرة والشعر.
  2. يتميز نبات الجرجير باحتوائه على الحديد والكالسيوم وفيتامين أ، وج، وهـ وحمض الفوليك واليود والفوسفور، تساعد هذه الفيتامنيات والمعادن على زيادة طول الشعر وتعزيز نمو البصيلات فتزيد من كثافة الشعر.
  3. كما وجد أن تناول الجرجير بانتظام يحمى البشرة من علامات تقدم السن ويعطي البشرة النضارة والحيوية.
فوائد الجرجير للنساء
فوائد الجرجير للنساء

فوائد الجرجير للمبايض

ينصح السيدات اللاتي تخططن للحمل في المستقبل القريب بالانتظام في تناول الجرجير فهو يعزز إنتاج البويضات من المبيض فيزيد من نسبة الخصوبة وتعزيز فرص الحمل.

فوائد الجرجير للمتزوجين

الجرجير غني بالفوائد للمتزوجين كما شاع في الثقافة الشعبية المصرية القديمة “إذا عرفت الست ما في الجرجير لزرعته تحت السرير”.

فوائد الجرجير للجنس؟ وهل الجرجير يزيد الرغبه عند النساء؟

  • وجد أن الفيتامينات والمعادن التي يختص بها الجرجير تساعد على صحة الغدة الدرقية وتنظيم إفراز هرموناتها، كما أنها تعمل على زيادة إفراز هرمون التستسيرون الذي يزيد الرغبة الجنسية لدى الرجال بالإضافة لتقليل سرعة القذف.
  • الجدير بالذكر، ترجع فائدة الجرير في زيادة الرغبه عند النساء إلى تخليص الجسم من السموم والشوارد الحرة التي بدورها تقلل الرغبة الجنسية وتضعف الجسم وتجعله أكثر عرضة للأمراض والوهن.

فوائد الجرجير للحمل

  • الجرجير من الخضروات الورقية الغنية بحمض الفوليك، الذي يحمي الجنين من التشوهات في أثناء شهور الحمل الأولى.
  • بالإضافة إلى انه يحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم المفيد لعظام الأم والجنين أيضًا في أثناء فترة الحمل.
  • الجدير بالذكر، أنه ينصح بعدم الإكثار من تناول الجرجير في أول الحمل، لأنه يلعب دور في زيادة انقباضات الرحم فربما يؤدي للإجهاض.
  • كما وجد أيضًا أن له تأثير مضاد لتخثر الدم، فربما يؤدي لنزيف في أثناء شهور الحمل الأولى.
  • ختامًا، نذكركِ عزيزتي المرأة بفوائد الجرجير للنساء، التي على رأسها تعزيز صحة البشرة والشعر، بالإضافة لفائدته الجنسية الهائلة لكل من الرجال والنساء.

المراجع

Oraganicfacts.net

Web md

ادعمنا بمشاركة المقال
yahiahmmod
yahiahmmod

خبير في محركات البحث (SEO) عملت على العديد من المواقع والمتاجر الالكترونية التي تحصد الان مليين الزيارات من محرك البحث غوغل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *