عملية تكميم المعدة في تركيا إنقاص الوزن في زمن قياسي

ادعمنا بمشاركة المقال

تكميم المعدة في تركيا إسطنبول من العمليات الأولى والشائعة عند قيام أي شخص بالتفكير في التخلص من الدهون الزائدة داخل الجسم، لأن تركيا من الدول الموثق بها لعمل مثل هذه العملية الهامة التي ترجع الثقة إلى الرجال والنساء مرة أخر.

وبما أن تكاليف القيام بهذه العملية زهيدة جدًا بالمقارنة بأي دولة أخرى تقوم بها، جعلها تشتهر بشكل كبير بين أوساط الأشخاص الذين يريدون البدء في الإجراءات للتخلص من السمنة. أولا علينا التعرف ما هي عملية تكميم المعدة؟

ماهي عملية تكميم المعدة

هي عملية تساعد الإنسان على استئصال جزء المعدة الذي يعمل على إفراز هرمون الجوع، وبسبب هذه الهرمونات يصاب الإنسان بالسمنة المفرطة.

وعند قيام الطبيب الجراح المختص بالعمل على استئصال مثل هذا الجزء، تنخفض رغبة المصاب بتناول الطعام، ويصبح تناوله للطعام قليل جدًا.

كما أن عملية تكميم المعدة هذه من أفضل وأشهر العمليات، لأن الكثير من الأشخاص يقومون بالوثوق بها والابتعاد بشكل تام عند تحويل المسار.

ولكن يجب أن يقوم الطبيب بتحديد المريض الملائم للقيام بمثل هذه العملية، حتى يتمكن من الجسم من قبول مثل هذا التغير الكبير الذي سيحدث بعد القيام بالعملية.

ما هي تكميم المعدة

معلومات عن عملية تكميم المعده

سنقوم الآن بالرد عن كافة الأسئلة الفضولية من قبل العديد من الأشخاص المهتمين حيال هذا الموضوع الهام، ومن هذه المعلومات التي يجب أن تقوم بالتعرف عليها:

  • عملية تكميم المعدة إذا قمت بالالتزام والذهاب إلى أحد المراكز العلاجية التي سنقوم بذكرها لكي، ستأخذ وقت أقل من ساعة تقريبًا.
  • كما أن المريض يغادر بعد جلوسه يوم فقط في المركز العلاجي، بل وستيمكن الخاضع لعملية التكميم من مزاولة عمله بكل سهولة ويسر خلال فترة تصل إلى أسبوع.
  • إذا كنت امرأة وقمتي بالخضوع إلى عملية تكميم المعدة، لا يجب أن تقوم بالحمل في فترة قريبة من قيامك بالخضوع للعملية، ويجب أن تأجيل هذا القرار بعد مرور عام من العملية، حتى تتمكني من الحصول على فترة حمل آمنة خالية من أي خطورة.
  • يجب أن نقول إن الشخص قد يتمكن من الحصول على الوزن المثالي ويفقد من حجمه حوالي 75% من الوزن الذي جعل حالته الصحية تتدهور بهذا الشكل.
    كما أن يجب أن نقول إن هذا الشخص يثبت على هذا الوزن لفترة طويلة جدًا، لكن إذا قم بالإخلال بالنظام فالجزء الصغير من المعدة سيعود مرة أخرى.

تركيا تعد من أفضل الدول للسياحة العلاجية؟

إذا كنت تعاني من السمنة المفرطة فعليك أن تذهب إلى تركيا، لأن مؤخرًا اشتهر أطباء التجميل على مواقع التواصل الاجتماعي بأدواتهم التي عدت طفرة

من طفرات صناعة أدوات التخلص من الوزن في العالم بأكمله، لذلك صنفت بالدولة التاسعة في العالم بالتالي يوجد لديها أمهر الأطباء في المجال طب التجميل،

وبالأخص الأطباء الذين يقومون بعمل تكميم المعدة.

كما أن هؤلاء الأطباء في مراكزهم يراعون الكثير من الأشياء التي تتلخص في النظافة، والرعاية الكاملة للمريض من أول مجيئه والتسكين في غرفته،

حتى بدأ عملية تكميم المعدة وفي النهاية المحافظة عليهم بعد الخروج من العملية.

ما هي انوع عملية تكميم المعدة؟

في الواقع هناك الكثير من أنواع عملية تكميم المعدة لكن هناك اشهره والأكثر استخداما في تركيا:

  1. تكميم المعدة بالمنظار
  2. وتكميم المعدة بالجراحة المفتوح.

والتي يحدد نوع العملية هو الطبيب بعد القيام بالتحاليل الازمة واجراء الفحوصات على المريض يقوم الطبيب بتحديد نوع العملية حسب حالة المريض، وإن النوعين من العملية آمنين وذات فعالية للعلاج السمنة المفرطة

عملية التكميم بالمنظار

وهي يتم تخدير المريض تخدير عام ويقوم الطبيب في ثقب البطن 5 ثقوب صغيرة ليتم ادخال المنظار من خلالها وبهاذه العملية يتم استئصال 80%من حجم المعدة الكلي،

وهو الجزء الأكبر عملية تكميم المعدة بالمنظار تستغرق من 45 دقيقة الى ساعة،

ثم يتم اخراج المريض الى العناية المشددة 24ساعة ليتم مراقبته من قبل طاقم الأطباء بعد التأكد من نجاح العملية يتم إخراجه قد يستغرق وجوده في المستشفى من ثلاث أيام الى أسبوع،

تكميم المعدة بالجراحة

وهاذ النوع عادتاً ما يتم استخدامه إذا كانت نسبة مؤشر كتلة الجسم عالية “ثمانية وخمسون بالمئة وما فوق” لأنهم معرضون للخطر أكثر.

وفي بعض الحالات يتم إزالة جزى صغير من المعدة وبعد فتره من الزمن يقوم بإزالة الجزى الاخر، إذا احتاج المريض ذألك،

أداة الكترونية لحساب كتلة الجسم

عبر هذه الادة يمكنك حساب كتلة الجسم انقر هنا

مرض السمنة 1

شروط عملية قص المعدة

  • لا يوجد أي شروط واضحة وصريحة لكل مريض حالة معينة بعد اجرئ الفحوصات الازمة يقرر الطبيب.
  • إذا كان المريض بحاجة الى العملية ام لا،

كيف تتم عملية تكميم المعده

إذا قام الطبيب بنصحك أنه يجب عليك أن تقوم بالذهاب واللجوء إلى عملية تكميم معدة أو عملية القص، فأنك تمر على هذه الخطوات حتى تتمكن من القيام بعمل عملية التكميم على أفضل وأحسن وجه، والخطوات هي:

  • يقوم الطبيب بتحديد الجزء الذي يقوم بإفراز هرمونات الشعور بالجوع والتي تأتي في الجزء السفلي من المعدة.
  • يقوم تقريبًا بقص حوالي ثمانين في المائة من إجمالي حجم المعدة، ويقم بإبقاء عشرين في المائة فقط.
  • تصبح المعدة أشبه بأنبوب طويل جدًا، وهذا لأنها نسبتها صغيرة جدُا مما كانت عليه.
  • تنويه هذا الجزء الذي تم إبقائه في معدة الإنسان ممكن أن يحدث له تزايد هائل وتمدد ويعود وزن الإنسان إلى طبيعته مرة أخرى، لذلك هذه العملية لا تغني أو تسمن من جوع مع الأشخاص محبي تناول الأكل بشراهة وبالأخص الحلويات والمياه الغازية وغيرها من الأشياء والمأكولات الأخرى.

هل تساعد تكميم المعدة بالتخلص من السمنة؟

قبل أن يقوم الطبيب بوصف أن هذا الشخص يجب أن يلجأ لعملية قص المعدة، يحاول الطبيب أن يلجأ للعديد من الطرق التي تجعله يتجنب القيام بمثل هذه الجراحة، فيقوم في أول الأمر بعمل الآتي:

  • يعمل على جعله يرتدي حزام أو رابط على الجزء العلوي من البطن، حتى يقوم الإنسان بالتقليل من حجم الوجبة الغذائية.
  • لكن إذا لم يفلح هذا الأمر ولم يستطيع المريض أن يلجأ للطريقة العليا، يقوم الطبيب بقص تقريبًا نسبة 15% من حجم المعدة، لكي يتمكن من التقليل من حجمها الأصلي، ليقدر المريض على استيعاب طعام أقل من العادي.

يفيدك أيضًا الإطلاع على:

مميزات تكميم المعدة في تركيا إسطنبول

تكمن عملية تكميم المعدة أو عملية القص وتشتهر بهذا الشكل الذي نراه في الوقت الحالي، بسبب هذه المميزات التي يعرفها جميع الأشخاص الذين يريدون العمل على تأديتها، ومن هذه المميزات:

  1. تحافظ على طبيعة الجهاز الهضمي التي تدهورت على يد المريض، بسبب عدم تحكمه في كمية الوجبات الغذائية التي يقوم بتناوله في اليوم الواحد.
  2. تقوم عملية تكميم المعدة في العمل على شعور الإنسان بالشبع الدائم، وهذا يرجع لعدم وجود الغدة التي تعمل على إفراز هرمون الجريلين الذي يجعل الإنسان يجوع في أوقات غريبة.
  3. بسبب التقليل من الحجم الكلي للمعدة فتصبح شهيتك تقريبًا معدوم، بالإضافة إلى أن الإنسان يشبع عند تناوله أكل القليل في مختلف أوقات تناول الطعام.
  4. كما أن الجراح المتخصص الذي قمت بالاعتماد عليه عمل على تقديم عملية جراحية عالية المستوى، باستخدام لتقنيات دقيقة جدًا مثل المناظير التي تقوم بالحد من المخاطر التي قد يصاب الإنسان بها في المستقبل.
  5. يجب أن ننوه أن الجسم يقوم بالفعل بامتصاص المواد الغذائية، لأن الجزء المتبقي من المعدة يستطيع أن يمتص جميع المواد الغذائية ويقوم بنقلها إلى باقي خلايا الجسم، وهذا بالتأكيد عكس عملية تحويل المسار التي فيها يقوم الجسم بفقد الكثير من المواد الغذائية بسبب سرعة نقل الطعام إلى الأمعاء الدقيقة فلا يستفيد الجسم بأي شيء في المقابل.
  6. تقريبًا يستطيع المريض بالنزول في الوزن بشكل كامل وكبير، أثناء مرور سنة تقريبًا من قيامه بالعملية، وبالتأكيد إذا قمت بالالتزام بالتعليمات والأنظمة الغذائية ستتمدد المعدة بمقدار بسيط، وهذا يكفي استيعابك اليومي للطعام.
  7. كما أن هذه العملية لا يوجد بها أي مضاعفات إذا كنت تقوم بها مع شخص محترف يعي جيدًا ما يقوم بها.

تساعد الإنسان على تجنب الإصابة بأمراض كثيرة مثل السكري وغيره الكثير من الأمراض المزمنة مثل أمراض الجهاز التنفسي والدوري والهضمي، لأن بكثرة الدهون تجعل حياة الإنسان جحيم.

تكميم المعدة

عمليه تكميم المعده اضرارها

عملية تكميم المعدة هي عملية جراحية ويجب اخذ الحذر وأن تضع في الحسبان من الممكن ان يكون هناك مضاعفات للعملية سوف اتكلم في الفقرة الثانية عن مخاطر تكميم المعدة:

مخاطر عملية تكميم المعدة

يجب أن تعرف أن كل شيء له مميزات له عيوب أيضًا، لذلك العيوب التي قد تأتينا اليوم في عملية تكميم المعدة، هو الآتي:

  • لا يستطيع الطبيب أن يقوم بإرجاع الجزء الذي عمل على قصة مرة أخرى.
  • كما لا يمكنه أن يقوم باستئصال المعدة بالكامل، لأن المعدة لديها الكثير من الهرمونات التي تعمل على هضم الطعام ولا يوجد عضو غيرها يقوم بمثل هذا الأمر.
  • إذا حدثت أي مضاعفات أو إصابات داخل الجهاز الهضمي، لن تتمكن من إرجاعه إلى طبيعته المتعارف عليها قبل قيامك بالعملية، لذلك استعن بالرياضة والكثير من الأدوية المناعية اللائقة، حتى تحفظ جسمك.
  • كما أن هذه العملية لا يجب أن تكون للأشخاص الأكولين في العادة، لأنك ستقوم بها ولن تفيدك في أي شيء في المقابل، وبهذا الأمر أن تعرض حياتك و نقودك للخطر.

مرض السكري وعملية تكميم المعدة

أن السمنة المفرطة تجعل الإنسان يصاب بداء السكري من الدرجة الأولى، بسبب تناول كميات كبيرة جدًا من السكريات والكربوهيدرات فيقوم برفع معدل السكر في الدم، فيجعل خلايا بيتا تكسل على القيام بإفراز هرمون الأنسولين الذي يعمل على خفض مستوى السكر.

لكن يجب أن نقول أن المرض السكري بعد خضوع العديد من الأشخاص إلى عملية التكميم يقل من حدته وأعراضه بنسبة تصل إلى 70 في المائة، وبما أن الجزء الذي يتم قصه هو الجزء المؤثر بشكل أساسي على البنكرياس، فأنه يعمل على جعله يرجع إلى طبيعته مرة أخرى، بل وممكن أن يشفى بشكل تام ونهائي من هذا المرض المزمن.

لذلك إذا لم تكن لديك الإرادة الكاملة في اتباع الأنظمة الغذائية والتمارين الرياضية، فيجب أن تستعين بهذه العمليات أو عمليات الشفط والنحت التي أصبحت متطورة في عصرنا الحالي، لكن يجب أن تتخلص من هذا العبء.

مقارنة بين عملية تحويل المسار وتكميم أو قص المعدة

الكثير من الأفراد يقومون بالخلط بين عملية تحويل المسار وتكميم (قص) المعدة، لأن الفارق بينهم كبير جدًا بالإضافة أنه عامل الأمان في العملية يكون الفرق، لذلك إذا قمنا بالمقارنة فيما بينهم ينتج لنا الآتي:

  • عملية تكميم المعدة من أفضل العمليات على الإطلاق، لأن نسبة النجاح بها عالية جدًا.
  • لكن عملية تحويل المسار ستجد أن هناك نسبة حتى لو صغيرة يأتي بها خطر.
  • كما أن الأطباء ينصحون المرأة التي قامت بالولادة القيصرية أو الأشخاص الذين عملوا على إجراء جراحة مسبقة في المعدة، أن يقوموا بالالتزام بتكميم المعدة، لأن عملية التكميم يقوموا بفعلها على الجانب العلوي من المعدة، أي بعيد تمامًا عن الأجزاء التي تم فعل العمليات السابقة بها.
  • أما الأشخاص الذين يعانون من مشاكل رئوي أو مشاكل في القلب، فينصح أطباء الجراحة التجميلية بالحصول على تكميم معدة، لأن فيها فترة التخدير أقل ونسبة الشفاء لا تحتاج إلى وقت كبير.
  • لا يحتاج الجراح التجميلي إلى مساحة كبيرة أثناء قيامه بعملية تكميم المعدة، لكن يحتاج أثناء قيامه بعملية تحويل المسار، لذلك من بلغ 200 كيلو جرام مستحيل له عملية تحويل المسار، لكثرة تواجد الدهون داخل المساحات في جسم الإنسان.
  • إذا كنت تعاني من اكتئاب ومداوم على أخذ مثل هذه الأدوية، فبالتأكيد أنت الآن لا تحتاج إلى عملية تحويل مسار، لأن المعروف عنه أنه يقلل من قدرة الجسم على امتصاص أي نوع من أنواع الأدوية، لذلك عملية تكميم(قص)المعدة في تركيا إسطنبول هي من أفضل العمليات التي يجب أن تلجأ إليها.

افضل دكتور تكميم في تركيا

هناك الكثير من الاطباء المميزين في تركيا لعملية  تكميم في تركيا على سبيل المثال الدكتور (جوكمان اوتورك) وهو من افضل الجراحين في تركيا ولد الدكتور جوكمان اوتورك في اسطنبول من مواليد 1971

هو دكتور في جامعة اولوداغ اختصاصه معالجة الامراض السرطانية وامراض زيادة الوزن السمنة  والتهاب الجهاز الهظمي.

كم تستغرق عملية قص المعدة

تستغرق عملية تكميم المغدة بالمنظار بين ال40 دقيقة الى ساعة فقط اما اذا كانت عملية تكميم المعدة جراحية فقد تستغرق ساعات.

اقل وزن لعملية التكميم

ليس هناك وزن محدد يتراوح الوزن من 30 كيلو غرام الى 200 كيلو غرام ويجب أن يكون عمر المريض بين ال18 الى 65 عام  يمكن اجرى العملية للذين تجاوزو عمر ال65 اذا كان سليم من امراض القلب وامراض الجهاز الهضمي لا مانع من ان يجري عملية تكميم المعدة في تركيا.

تجربتي مع تكميم المعدة في تركيا

تكلفة عملية قص المعدة في تركيا

المعروف أن اسعار عملية تكميم المعدة متفاوتة وهذا يأتي بسبب عدد الخدمات الصحية التي تريد أن تحصل عليها بواسطة المراكز الصحية المعروفة هناك، ومن بين هذه الخدمات:

  1. السعر يرتفع حسب التقنية التي يتم استخدامها في عملية التكميم الخاصة بك.
  2. المكانة العلمية للطبيب الذي يقوم بالإشراف على هذه العملية.
  3. الرفاهية العلاجية ومكان الإقامة التي تريد أن تمكث به، طوال فترة العلاج.

لكن رغم ذلك الخدمات الطبية التركيا تقع تحت بند الأسعار المتوسطة، بالنسبة لعمليات التكميم التي تحدث في الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا،

وتتراوح التكلفة من 2700 دولار حتى 3500 دولار، أي أن التكلفة تبلغ حوالي النصف من العلاج بأمريكا، لذلك إذا كنت تريد الحصول على هذه الخدمة فاستعن بالمراكز السابقة لتأخذ الخدمة المميزة.

المصادر: webteb doctorahmedelmasry

ادعمنا بمشاركة المقال
yahiahmmod
yahiahmmod

خبير في محركات البحث (SEO) عملت على العديد من المواقع والمتاجر الالكترونية التي تحصد الان مليين الزيارات من محرك البحث غوغل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *