عمليات تجميل الانف كل ما تريد معرفته

إذا كان لديك أنف منحني أو ملتوي أو منحرف، فمن المحتمل ألا يؤثر ذلك على صحتك فحسب، بل يؤثر على ثقتك بنفسك أيضًا. سواء كانت هذه المشكلات ناتجة عن إصابة أو حادث أو اختلال وراثي، قد يكون الإجراء المعروف باسم عمليات تجميل الانف يستحق الدراسة. لكن ما هي عمليات تجميل الانف؟
ادعمنا بمشاركة المقال

إذا كان لديك أنف منحني أو ملتوي أو منحرف، فمن المحتمل ألا يؤثر ذلك على صحتك فحسب، بل يؤثر على ثقتك بنفسك أيضًا. سواء كانت هذه المشكلات ناتجة عن إصابة أو حادث أو اختلال وراثي، قد يكون الإجراء المعروف باسم عمليات تجميل الانف يستحق الدراسة. لكن ما هي عمليات تجميل الانف؟

ما هي عمليات تجميل الانف؟

عملية تجميل الأنف هي عملية جراحية يتم إجراؤها لإعادة تشكيل أو تعديل البنية الداخلية للأنف ويمكن إجراؤها بواسطة جراحي التجميل أو جراحي الفم والوجه والفكين المتخصصين. عادةً ما يتضمن تعديل أو إعادة تشكيل الغضروف، ويمكن أن تغير جراحة الأنف حجم الأنف بالإضافة إلى شكلها وعرضها. يمكن أيضًا تغيير طرف الأنف وشكل الغضروف وتوازن الأنف أو تناسق الأنف.

تتم جميع عمليات تجميل الانف تقريبًا عن طريق إجراء شق صغير داخل الأنف، مما يعني عدم وجود جروح مرئية أو ندوب لاحقة في الوجه. “تجميل الحاجز الأنفي” وهو ما يحدث إلى حد كبير مع معظم عمليات تجميل الأنف حيث يتم تعديل كل من الحاجز (الغضروف الحاجز) والغضاريف والعظام في إجراء واحد. غالبًا ما يعاني الأشخاص المصابون بانحراف الحاجز الأنفي من صعوبات في التنفس وأنوف ملتوية.

ومع ذلك، فإن عمليات تجميل الانف هي إجراء خطير يتطلب درجة كبيرة من التركيز. من المهم بشكل خاص مراعاة أي جراحة أنف سابقة تم إجراؤها لأنها يمكن أن يكون لها تأثير على إجراءات تجميل الأنف في المستقبل

عملية تجميل اللانف

ما هي المشاكل التي تعالجه عمليات تجميل الانف؟

يمكن أن تعالج عمليات تجميل الانف مجموعة من الحالات بما في ذلك مساعدة المرضى الذين يعانون من صعوبات في التنفس بسبب التشوهات الهيكلية أو انسداد الأنف. يمكن أن يكون سببها عيوب خلقية أو بسبب إصابة مثل كسر الأنف.

غالبًا ما يتم إجراء جراحة الأنف أيضًا للمرضى غير الراضين ببساطة عن شكل و / أو وظيفة أنفهم. يمكن أن يحسن مظهره ونسبته ويقطع شوطًا طويلاً نحو زيادة ثقة الشخص بنفسه.

ما الذي يجب على مراعاته قبل الخضوع لعملية تجميل الأنف؟

هناك بعض الأمور المهمة التي يجب على المرضى مراعاتها قبل إجراء الجراحة التجميلية للأنف. على سبيل المثال، يمكن للجراحين العمل فقط مع بنية أنفك الحالية من العظام والغضاريف، لذلك هناك حدود لمدى قدرتهم على تغيير شكله. لهذا السبب سيحتاج جراحك إلى فهم سبب رغبتك في الخضوع للعملية حتى يتمكن من تحديد أفضل استراتيجية لإعادة بناء أنفك. تتطلب جراحة الأنف لتحسين مجرى الهواء المسدود، على وجه الخصوص، تقييمًا دقيقًا لبنية أنفك من حيث صلتها بتدفق الهواء والتنفس.

قبل الشروع في جراحة تجميل الأنف. قد يستغرق ظهور النتائج النهائية أيضًا ما يصل إلى 12 شهرًا، لذلك من المهم أن تأخذ التوقيت في الاعتبار في قرارك. المدخنون أيضًا في خطر متزايد من حدوث مضاعفات، لذا إذا كنت جادًا بشأن الخضوع لعملية جراحية، فيجب أن تفكر في الإقلاع عن التدخين.

ما الذي سيحتاج الجراح إلى معرفته قبل المضي قدمًا؟

قبل العملية، سيناقش الجراح معك مجموعة من المشكلات الطبية بما في ذلك معرفة المزيد عن صحتك البدنية وتاريخك الطبي. وذلك لأن بعض الظروف الموجودة مسبقًا قد تؤثر على إمكانية استمرار العملية.

سيتحدث معك أيضًا عن المخاطر والمضاعفات المحتملة والتخدير الذي سيتم استخدامه. يعتبر كل من التخدير العام والموضعي من الخيارات، وسيعتمد القرار النهائي بشأن ما يتم استخدامه على صحتك ومدى الجراحة وتفضيل الجراح.

في هذه المرحلة، يجب أن تخبر الجراح عن أي أدوية تتناولها بانتظام، بما في ذلك مكملات الفيتامينات، وما إذا كان لديك أي تفاعلات سابقة للأدوية.

إذا كانت جراحة الأنف ستستمر، فسيقوم الجراح بإعطائك تعليمات مفصلة حول كيفية الاستعداد للجراحة، بما في ذلك ما إذا كنت بحاجة إلى تناول أدوية إضافية أو تغيير الأدوية التي تخضع لها حاليًا. إذا كنت تعاني من تورم الأنسجة بسبب الصدمة أو الإصابة، فقد يصف لك مجموعة من المضادات الحيوية لتتناولها قبل الجراحة لتقليل خطر الإصابة بالعدوى.

ما الذي تنطوي عليه عمليات تجميل الانف؟

تعتمد طبيعة جراحة الأنف على أسباب إجرائها، ولكن العملية عادة ما تتضمن إعطاء المريض مخدرًا عامًا أو موضعيًا في البداية. إذا خضع لعملية جراحية لإصلاح الأنف المكسور، فسيتم عادةً إدخال أدوات رفيعة في كل منخر لدفع العظام برفق إلى وضعها الصحيح.

يمكن أن تتضمن الجراحة التجميلية تقنيات “مفتوحة” أو “مغلقة”. تتضمن تقنية “الفتح” الوصول إلى عظام الأنف من خلال شقوق داخل فتحات الأنف ومن خلال العمود الفقري، وهو الشريط الضيق من الأنسجة الذي يفصل بين فتحتي الأنف. تتضمن التقنية “المغلقة” الوصول إلى عظام الأنف من خلال شقوق مخبأة داخل فتحات الأنف. بعد إجراء الشقوق، يتم رفع الجلد بعيدًا عن العظام والغضاريف السفلية.

قد تشمل الإجراءات الجراحية أيضًا إزميل أو كسر عظام الأنف ثم إعادة تنظيمها أو قد يتم قص غضروف الأنف إلى الخلف. في جميع الحالات، يتم إغلاق الشقوق بغرز متحللة.

ماذا يحدث بعد عمليات تجميل الانف؟

بعد جراحة تجميل الأنف، يمكن للمرضى أن يتوقعوا ألمًا وخدرًا وإحساسًا بانسداد الأنف وتورم وكدمات، خاصة حول العينين. يجب أن ينخفض ​​هذا في غضون أيام قليلة ويجب أن تهدأ الكدمات في الأسبوع أو الأسبوعين الأولين.

عادة ما يكون لدى المرضى الجبائر والضمادات لدعم الشفاء وسيتم تعبئة الجزء الداخلي من الأنف بشاش خاص. ستساعد الجبيرة على تقليل التورم والحفاظ على شكل الأنف الجديد أثناء الشفاء. سيتعين على المرضى التنفس من خلال أفواههم حتى يتم إزالة الشاش.

يمكن أن تحدث المضاعفات أيضًا بعد ذلك لأن جميع الجراحة تحمل درجة معينة من المخاطر. في جراحة الأنف، يمكن أن تشمل هذه النزيف أو العدوى، ونزيف الأنف المفاجئ، والتأخير في الشفاء، وعدم انتظام شكل الأنف، والتي قد تستقر بمرور الوقت.

ما هي التوقعات طويلة المدى؟

على الرغم من أن التورم الأولي ينحسر في غضون أسابيع قليلة بعد الجراحة، فقد يستغرق الأمر ما يصل إلى عام حتى يتكيف أنفك مع شكله الشخصي النهائي. بمجرد إزالة الضمادات، قد يلاحظ المرضى اختلافًا في شكل أنفهم وتغيرات تدريجية في مظهره حيث أنه يتحسن إلى نتيجة دائمة.

عادةً ما تكون نتائج جراحة الأنف دائمة أيضًا، ومع ذلك، إذا كان أنفك مكسورًا، فلن تكون قوية كما كانت، حتى بعد الشفاء. هذا يعني أنك لا تزال عرضة لخطر كسره مرة أخرى إذا تعرضت لضربة في الوجه. إذا كنت تمارس الرياضة، فإن غطاء الرأس الواقي أمر لا بد منه!

تجميل الانف قبل وبعد

يفيدك أيضًا الإطلاع على:

  1.  مدة الشفاء من عملية تجميل الأنف؟

يمكن أن يختلف وقت الشفاء من مريض إلى آخر. يعتمد ذلك أيضًا على نوع عملية تجميل الأنف التي تتلقاها ومدى الإجراء. ومع ذلك، يمكن أن يستمر متوسط ​​وقت الشفاء في أي مكان ما بين أسبوعين وبضعة أشهر.

  1. ما الفرق بين عمليات تجميل الانف المفتوحة والمغلقة؟

عملية تجميل الأنف المفتوحة هي عندما يقوم جراح تجميل الوجه بعمل شق داخل فتحات الأنف وعلى الجزء الخارجي من العمود الفقري، وهو الشريط الخارجي للغضروف الذي يوحد فتحتي الأنف. هذا الإجراء أسهل بكثير من إجراء عملية تجميل الأنف المغلقة لأنه يسهل على الجراح أن يرى ما يفعله.

يتم إجراء عملية تجميل الأنف المغلقة عندما يتم إجراء جميع الشقوق من داخل ممر الأنف. هذا هو الخيار الأكثر شيوعًا لأن كل الندبات – بقدر ما هي صغيرة – تظهر في داخل الأنف. عادة ما يكون وقت الاسترداد أقصر بكثير.

  1. ما هي مادة الفيلر المستخدمة في تجميل الأنف غير الجراحي؟

يمكن استخدام العديد من الحشوات بما في ذلك حمض الهيالورونيك وهيدروكسيباتيت الكالسيوم في عمليات تجميل الأنف غير الجراحية. تم تصنيفها تحت أسماء تجارية رئيسية مثل Juvederm® و Restylane® و Radiesse® على التوالي.

  1. هل علاج انحراف الحاجز الأنفي يوقف الشخير؟

في بعض الحالات، يمكن لجراحة رأب الحاجز الأنفي (تصحيح انحراف الحاجز) أن تقلل أو توقف الشخير، بل وتعالج المرضى الذين يعانون من اضطرابات التنفس مثل انقطاع النفس النومي.

  1. هل عملية تجميل الأنف إجراء دائم؟

تعتبر عملية تجميل الأنف دائمة بمعنى أنه طالما تم تطوير ملامح وجهك بالكامل، فلن يتغير شكل أنفك من تلقاء نفسه. ومع ذلك، فإن عملية تجميل الأنف قابلة للعكس أيضًا ويمكن تصحيح النتائج غير السارة.

عمليات تجميل الانف وخطوات اجراءها بالتفصيل

المراجع:

  1. www.healthdirect.gov.au
  2. www.healthline.com
  3. www.webmd.com
ادعمنا بمشاركة المقال
yahiahmmod
yahiahmmod

خبير في محركات البحث (SEO) عملت على العديد من المواقع والمتاجر الالكترونية التي تحصد الان مليين الزيارات من محرك البحث غوغل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *