عملية تكميم المعدة في تركيا المخاطر والمضاعفات

ادعمنا بمشاركة المقال

هناك العديد من الطرق غير الجراحية لإنقاص الوزن مثل النظام الغذائي تحت اشراف اخصائي لحرق الدهون الزائدة وهناك حبوب إنقاص الوزن وما إلى ذلك. ولكن ماذا لو فشل الفرد في القيام بذلك على الرغم من اتباع إرشادات مختصي التغذية وفشل في انقاص وزنه من خلال ممارسة الرياضة. الجواب هو جراحة فقدان الوزن هي الحل.

المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة لا يستجيبون للوسائل التقليدية لفقدان الوزن ، ويمكن أن يكون خضوعهم لجراحة تكميم المعدةاو اي عمليات ربط المعدة لأنقاص الوزن قرارا سوف يغير حياتهم.

مجموعة متنوعة من عمليات إنقاص الوزن ، بما في ذلكربط المعدة ، ، وبالون المعدة ، و عملية تكميم المعدة ، تزداد شعبية لدى المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين حاولوا إنقاص الوزن من خلال الأساليب التقليدية ك الحمية او ممارسة الرياضة او الصيام المتقطع .

تكميم المعدة في تركيا

جراحة تكميم المعدة هي واحدة من أحدث إجراءات فقدان الوزن في عالم جراحة السمنة. من الناحية التقنية المعروفة باسم تكميم المعدة ، ارتفعت شعبية هذه الجراحة الجديدة نسبيا واكتسبت اقبالاً على مدى السنوات العديدة الماضية.

تعرف هذه الجراحة بعدة أسماء بديلة مثل تكميم المعدة بالمنظار أو استئصال المعدة الجداري ورأب المعدة الرأسي.

وقد جعلت تقنيات عملية تكميم المعدة بالمنظار المناظير والتقنيات المتقدمة عملية تكيميم المعدة عملية آمنة وفعالة لعلاج السمنة المفرطة، مع التقليل من بعض المخاطر المرتبطة بجميع أشكال إجراءات لعلاج السمنة.

عملية تكميم المعدة
عملية تكميم المعدة

معلومات عن عملية تكميم المعدة في تركيا

أثناء جراحة تكميم المعدة ، تتم إزالة حوالي 70الى 80 ٪ من المعدة بشكل دائم ، تاركا “كم” أو “أنبوب” على شكل موزة باعتباره الجزء المتبقي القابل للاستخدام والذي يحتوي على طعام أقل بكثير من ذي قبل. لا يتم إعادة توجيه أي من أمعائك أثناء العملية ك عملية تحويل المسار.

اليوم ، يتم إجراء عملية تكيميم المعدة بالمنظار ، مما يعني أن طبيب اخصائي جراحة السمنة سيجعل عدة ثقوب صغيرة في البطن بدلا من شق كبير. من خلال هذه الثقوب، سيقوم الجراح بإدخال أنبوب بكاميرا صغيرة مع أدوات صغيرة أخرى لإزالة جزء كبير من المعدة.

الاعراض الجانبية لعملية تكميم المعدة

على الرغم من أنه النوع الأقل تعقيدا من جراحة علاج البدانة مع انخفاض خطر حدوث مضاعفات ، إلا أنه من الممكن أن تواجه مخاطر محتملة وآثار جانبية ومضاعفات بعد الجراحة.

حموظة المري والقيء والإسهال والإمساك هي بعض المضاعفات غير السارة ، ولكنها شائعة ، والتي يمكن رؤيتها في المرضى بعد جراحة عملية تكميم المعدة. الآثار الجانبية المحتملة الأخرى للجراحة هي الغثيان والتشنج البطني.

عادة ما تكون هذه المشاكل قصيرة الأجل وعادة ما يتم حلها بمجرد أن تتأقلم مع نظام المعدة الجديد. يمكن تجنب هذه المضاعفات، باتباع توصيات طبيبك بدقة، قد تشمل بعض المضاعفات الجراحية الخطيرة ما يلي:

  • إصابة الجهاز الهضمي بالالتهابات.
  • انسداد الأمعاء والجهاز الهضمي.
  • مشاكل في الجهاز التنفسي.
  • مضاعفات التخدير العام.
  • نزيف من مكان العملية وهاذ احتمال ضئيل جدا.
  • احتمال حدوث تسريب مكان الجراحة بنسبة لا تتجاوز 1%.
  • احتمال حدوث تضيُّق في مكان عملية التكميم.
  • نزيف شديد.في المعدة.
  • التهابات بعد العملية.
  • جلطات الدم. او انسداد الشرايين
  • مشاكل في الرئة أو التنفس.
  • تسريب من الشق الجراحي في المعدة.
  • فتق في المعدة.
  • الارتجاع المعدي.
  • نقص السكر في الدم.
  • سوء التغذية بسبب صغر المعدة بالتالي لا تحصل على احتياجك العذائي.
  • التقيؤ.

يجب عليك مناقشة طبيب جراحة السمنة بالتفصيل من أجل تحديد مدى ملاءمتك لهذا النوع من جراحة إنقاص الوزن.

إذا كنت تفكر في هذا النوع من الجراحة ، فمن المهم فهم المخاطر والمضاعفات المحتملة المرتبطة بالجراحة قبل اتخاذ قرار بإجراء العملية. لفهم جميع المضاعفات والآثار الجانبية المحتملة التي قد تواجهها.

فقط جراح فقدان الوزن المؤهلين وذوي الخبرة حقا يمكن أن تجعل الأحكام الطبية حول مستوى المخاطر الخاصة بك، وتقديم معلومات عن المضاعفات ومعدلات الوفيات المرتبطة بهذه الجراحة.

تكلفة عملية تكميم المعدة في تركيا

إذا كنت تفكر في جراحة السمنة فإن تكميم المعدة في اسطنبول، يمكن أن يكون حلا فعالا من حيث ان التكلفة اقل من باقي الدول تقريبا تتراوح التكلفة 2000$ لل2500$. تكلفة تكميم المعدة ميسور التكلفة خصيصا للسياح في تركيا التي جائو الى اسطنبول من اجل السياحة العلاجية الذين يرغبون في إجراء الجراحة مباشرة على الأراضي التركية.

يمكننا توفير جميع الخدمات استقبالك في المطار وتقديم لك افضل العروض من المستشفيات المختصة وتوفير ترجمان يقوم بمرافقتك على مدار ال24 ساعة وتامين فندق مناسب وتامين الموصلات الخاصة. كل ذالك بتكلفة بسيطة

يمكنك التوصل معنا عن طريق الواتس اب:

المصادر : ويكيبيديا

ادعمنا بمشاركة المقال
yahiahmmod
yahiahmmod

خبير في محركات البحث (SEO) عملت على العديد من المواقع والمتاجر الالكترونية التي تحصد الان مليين الزيارات من محرك البحث غوغل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *