جسر الأسنان الزيركون وانواعه

ادعمنا بمشاركة المقال

جسر الأسنان هي جسور بين الأسنان فهي حشوات اصطناعية لتغطية الفجوة. وهي مصممة لملء أي فجوة حتى فجوة الأسنان الأمامية. وهي مصنوعة من مواد مختلفة مثل الخزف والسيراميك والسبائك المعدنية الأخرى مثل الذهب. والزيركون

ما هو جسر الأسنان

الجسر هو سن اسطناعي مصنوع خصيصا للمرضى الذين يفتقدون سنا أو أسنانا تمنحهم ابتسامة طبيعية المظهر. يتم تثبيت جسر الأسنان على الأسنان المجاورة للأسنان المفقودة.

هناك أنواع مختلفة من جسور الأسنان والجسور مصنوعة من مواد مختلفة. يعتمد نوع جسر الأسنان الذي يحتاجه المريض على مكان وجود السن المفقود. عندما يقرر الشخص تركيب جسر الأسنان.

فإن طبيب الأسنان التجميلي سيوفر جسرا مؤقتا ، بينما يتم إنشاء الجسر الدائم المخصص.

تركيب جسر الأسنان

وفقا لطبيب الأسنان التجميلي ، عندما يفقد الشخص سنا أو يزيل سنا ، تكون النتيجة فجوة او فراغ ، ويمكن أن تسبب هذه الفجوة عددا من المشكلات في فمك. 

والأسنان المتبقية لديها فرصة  لتتحرك من مكانه مع الزمن. ويمكن أيضا أن يسبب وجع في الفك ، وكذلك، بسبب الأسنان المجاورة . تشكل الأسنان المنجرفة خطرا أكبر للإصابة بأمراض اللثة وتسوس الأسنان من خلال السماح للجير يالتراكم في الاماكن الفارغة.

من أجل تجنب هذه الحالات ، وكذلك المظهر غير الجذاب الذي يمكن أن تشكله الأسنان المفقودة ، يفضل الكثير من الناس استبدال الأسنان المفقودة بزراعة الأسنانبواسطة طبيب أسنان تجميلي.

جسر الأسنان هو علاج بديل يمكن أن يكون حلا قابلا للتطبيق لزراعة الأسنان لكنه اقل تكلفة من زراعة الاسنان.

انواع جسر الأسنان
انواع جسر الأسنان

انواع جسر الأسنان

جسور الأسنان وتلبسات الاسنان مصنوعة من مواد مختلفة ، والتي يمكن أن تشمل الخزفوالمعدن ، وكذلك مواد أقوى مثل الزيركون والألومينا. سيناقش طبيب الأسنان التجميلي المواد التي من الأفضل استخدامها في سد الفجوة من اسنانك المفقودة. هناك ثلاثة جسور أسنان شائعة الاستخدام اليوم للمرضى والمهنيين للاختيار من بينها وهي:

جسر الاسنان الثابت

جسر ثابت يملأ فجوة من خلال ربط الأسنان الاصطناعية بين 2 تيجان الأسنان. التيجان في دعم الجسر و يتم تثبيته على الأسنان المجاورة من الفجوة بحيث الأسنان الاصطناعية تبدو طبيعية في شق الفضاء. جسر ثابت غير قابلة للإزالة.

تركيب جسر أسنان أمامية

يستخدم جسر ماريلاند عادة للأسنان الأمامية لأنها لا تمارس الكثير من الضغط عليها ، على عكس الأسنان الخلفية التي تقوم بمعظم المضغ. جسر مرتبط بالراتنج.

يحتوي جسر ماريلاند على أجنحة معدنية أو أجنحة خزفية متصلة بالأسنان الاصطناعية المرتبطة بالأسنان المجاورة على جانبي المنطقة المشقوقة.

جسر الأسنان المتحرك

جسر الأسنان المتحرك هو أيضا من الجسور المستخدمة الكثيرة يستخدم اذا لم يكن هناك اسنان مجاورة للسن المفقود على عكس الجسر الثابت  ، على غرار جسر ثابت. 

طبيب الأسنان التجميلية سوف ينظر في الحالة ومن ثم يخبرك باي نوع مناسب لحالتك سوف يخبرك بالميزانية المطلوبة للمواد المتوفرة لان اسعارها مختلفة.

جسر الأسنان الزيركون

جسر أسنان أمامية

عادة ما يتم تصنيعها لتغطية الفجوة الأمامية ، وهي مصنوعة بطريقة يتم فيها تثبيت تركيبة الاسنان بين زوج من التركيبات للأسنان المجاورة. يتم تثبيت التلبيسة على الأسنان على جانبي الفجوة التي تسدها.

جسر الأسنان المتحرك

هو المكان الذي يتم فيه تثبيت السن الاصطناعي بمساعدة الدعامة التي تعلقه بأحد الأسنان الطبيعية المجاورة. يستخدمون تقنية الجسر التقليدية فقط لأنهم يعتمدون على سن واحد بجوار السن المفقود.

الجسر المدعوم بالزرع 

تستخدم هاذه التقنية عندم لا يوجد اسنان قوية مجاورة للسن المفقود ووجود فجوة واسعة من الأسنان المفقودة أو تلك الموجودة في وضعضعيف لا يمكن  تثبيت الأسنان الاصطناعية فيه، يتم استخدام زراعة الأسنان. وهذا ينطوي على تثبيت زرع على الثغرات للحفاظ على تلبيسلا الاسنان   زراعة الاسنان وتركيب الجسور للاسنان عن طريق الزراعة هي الأكثر شيوعا والأكثر أمانا لأنها لا تعبث مع سلامة الأسنان الأخرى. ومع ذلك لكنها تقدم حلولا دائمة.

فوائد جسور الأسنان السيراميك زركونيا

  • أنها تعيد ابتسامتك.
  •  تساعد على الحفاظ على عضلات الوجه والفكين في الشكل والقوة.
  • قادر على تجنب عض اللسان وغيرها من المشاكل التي تأتي نتيجة لعدم محاذاة الأسنان المناسبة بسبب الأسنان المفقودة
  • قادر على مضغ ، الطعام ونطق بشكل صحيح

تركيب جسر اسنان زيركون

هذا يتبع اتفاق مناسب مع طبيب الأسنان الخاص بك على أفضل جسر الأسنان ، اعتمادا على العملية من المرجح أن يختلف الوقت والتكلفة  حسب النوع التي تختاره.

مراحل تركيب جسر اسنان زيركون

في الزيارة الأولى ، بالنسبة لجسر الأسنان التقليدي ، يتم برد الأسنان المجاورة لتصبح جاهزة للتلبيس ويت بهاذه المرحلة  إزالة جزاء او طبقة المينا للسماح بمادة الاصقة لتثبيتها وكذلك إنشاء مساحة لتركيبة الزيركون.

خلال هذه الزيارة ، يتم أخذ مقاس أسنانك للسماح بتصميم الأسنان الاصطناعية. يتم إصلاح جسر مؤقت لحماية الجزء المبرود او المنخور.

في الزيارة الثانية ، يتم استبدال الجسر المؤقت بجسر دائم يتم تركيبه وتعديله بشكل جيد وفقا لذلك. ومن المقرر زيارات طبيب الأسنان للاطمئنان على اسنانك وإدارة أي مشاكل قد تحصل.

سعر جسر الزيركون

يختلف السعر باختلاف نوع الجسر المستخدم. ومع ذلك ، فإن الإجراء بأسعار معقولة جدا ، ويمكن لطبيب الأسنان الخاص بك تقديم النصح حول أفضل عملية ميسورة التكلفة لجيبك.

الخلاصة.

جسور الأسنان الخزفية من الزيركون لها فوائد كثيرة جدا وقليل جدا من السلبيات ، فهي تدوم طويلا ومع العناية بالفم والزيارات المنتظمة لطبيب الأسنان يمكن أن تستمر لأكثر من عشر سنوات. إنهم لا يشكلون أي صعوبة ولا ألم ، بل يجعلون ابتسامتك أفضل مرة أخرى.

للحصول على أفضل جسر سيراميك زيركون وأيضا للحصول على أفضل زراعة الأسنان في تركيا(اسطنبول) يمكنك الاتصال بالدكتور ظاهير  هو أفضل طبيب تجميل اسنان في اسطنبول، فهو لديه خبرة طويلة في طب الاسنان كان يعمل في السعودية والان في مركزه الطبي في تركيا للتواصل من هنا 

ادعمنا بمشاركة المقال
yahiahmmod
yahiahmmod

خبير في محركات البحث (SEO) عملت على العديد من المواقع والمتاجر الالكترونية التي تحصد الان مليين الزيارات من محرك البحث غوغل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *