علاج تصبغ اللثة الزرقاء الداكنة

ادعمنا بمشاركة المقال

علاج تصبغ اللثة الزرقاء الداكنة قد تكون ابتسامتك أول شيء يلاحظه الناس فيك عندما يقابلونك لأول مرة. يبدأ أساس الابتسامة البيضاء والمشرقة بمظهر اللثة الوردية الصحية. هل لديك ابتسامة جميلة بأسنان بيضاء مبهرة ولكن تصبغ في اللثة.

المعروف أيضا باسمتصبغ اللثة الزرقاء, قد تدمر ابتسامتك? لا تقلق. هناك إجراء جراحي تجميلي غير مؤلم يجعل اللثة ذات اللون الداكن تبدو وردية طبيعية مرة أخرى.

تصبغ اللثة هو إجراء جراحي تتم فيه إزالة المناطق الداكنة لاظهار أنسجة اللثة الوردية الطبيعية (اللثة).

ما هو تصبغ اللثة الزرقاء

تصبغ اللثة أو تلون اللثة هو مشكلة تجميلية شائعة قد تكون موجودة في بقع سوداء أو بقع على اللثة ، مما يجعل ابتسامتك غير مرضية.

يأتي التصبغ الزائد (أو اللون) في اللثة من الترسبات المفرطة للميلانين في أنسجة اللثة. لا تشير اللثة ذات اللون الداكن بأي حال من الأحوال إلى أنها غير صحية أو مريضة.
قد تختلف درجة تغير لون اللثة وشدتها من شخص لآخر وكمية التعرض لأشعة الشمس.

غالبا ما يكون لدى الأشخاص ذوي البشرة الداكنة لثة داكنة. يرجع ذلك إلى حقيقة أن إنتاج الميلانين يزيد بشكل كبير في وجود ضوء الشمس ، والأفراد الذين يشاركون في النشاط في الهواء الطلق ، وفي الوقت نفسه لديهم ابتسامة غائر تميل إلى أن تكون اللثة أكثر قتامة.

علاج تصبغ اللثة الزرقاء

يمكن علاج سواد اللثة الداكنة. تشمل العلاجات إزالة تصبغ اللثة الزرقاء حيث تتم إزالة الطبقات المصطبغة جراحيا ؛ زرع أنسجة جديدة ؛ واستخدام تقنية الليزر لتبييض المناطق المصطبغة.

العلاج الأكثر شيوعا لتغير لون اللثة هو استخدام تصبغ اللثة. أثناء علاج اللثة الداكنة باستخدام إجراء جراحي بلاستيكي في اللثة ، يقوم طبيب الأسنان التجميلي بإزالة الطبقة الخارجية الداكنة من ظهارة اللثة لفضح اللثة ذات المظهر الجمالي الوردي. يتم تنفيذ هذا الإجراء تحت التخدير الموضعي ويمكن للمريض رؤية النتائج المرجوة في غضون يوم إلى يومين.

عيب هذا العلاج هو أنه في 20 إلى 30 ٪ من الحالات يعود التصبغ من 5 إلى 6 أشهر بعد هذا الإجراء. يمكن تكرار هذا الإجراء الجراحي إذا ظهرت تلك العلامات القبيحة على اللثة مرة أخرى.

للحصول على نتائج جمالية دائمة ، يجب على المرء اتخاذ الاحتياطات اللازمة مثل عدم تعريض نفسه لساعات طويلة لأشعة الشمس ، والحفاظ على نظافة الأسنان الجيدة ورفض التدخين.

ازالة تصبغ اللثة الزرقاء بالليزر

يعد ليزر الأسنان من أكثر التقنيات ابتكارا في مجال طب الأسنان التجميلي اليوم. يستخدم العديد من جراحي الأسنان التجميليين الآن تقنية الليزر لعلاج تغير لون اللثة. 

المعروف باسم تبييض اللثة بالليزر ، هو أحدث التقنيات الحديثة وآمنة وغير مؤلمة لإزالة تصبغ الميلانين من اللثة وضمان لون اللثة الطبيعي اللثة الوردية.

الاشعة المنبعثة من جهاز الليزر وبتر الخلايا المنتجة للميلانين تسمى الخلايا الصباغية. من خلال بتر هذه الخلايا ، تقلل تقنية الليزر من إمكانية إنتاج الميلانين في أنسجة اللثة ، وبالتالي تغير لون اللثة.

ازالة تصبغ اللثة الزرقاء بالليزر
ازالة تصبغ اللثة الزرقاء بالليزر

يتم تنفيذ الإجراء تحت مخدر موضعي ويمكن الانتهاء منه في زيارة العيادة الطبية في جلسة واحدة ، مما يسمح لك بالخروج من العيادة الطبية مع اللثة الوردية الطبيعية الجميلة في نفس اليوم الذي تخضع فيه للعلاج.

فائدة أخرى لاستخدام تكنولوجيا الليزر لإزالة البقع الداكنة والبثع المزعجة على اللثة هو أن عملية الشفاء سريعة جدا وغير مؤلم تقريبا. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يقلل من إمكانية النزيف وتلف الأنسجة ، وبالتالي توفير انتعاش مريح وسريع.

ومع ذلك ، فإن شفاء الأنسجة المعالجة يختلف على أساس المريض ، اعتمادا على مدى وعمق ونوع التصبغ وموقع تلون اللثة. أيضا قد يبلغ بعض المرضى عن وجود حكة في اللثة لفترة قصيرة خلال فترة الشفاءبعد عملية اليزر.

ادعمنا بمشاركة المقال
yahiahmmod
yahiahmmod

خبير في محركات البحث (SEO) عملت على العديد من المواقع والمتاجر الالكترونية التي تحصد الان مليين الزيارات من محرك البحث غوغل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *