أقراص البيترول ALBITROL لعلاج التهاب المسالك البولية والمهبلية

تعتبر أقراص البيترول ALBITROL من أهم الأدوية المضادة للبكتيريا والطفيليات في الجسم ، والتي تستخدم لعلاج التهاب المسالك البولية والمهبل والأمعاء ، كل قرص يحتوي على 500 مجم أورنيدازول، يتم تقديم دواء ALBITROL في عبوات تحتوي على 10 أقراص، بيضاء مستديرة.

ما هي استخدامات أقراص البيترول ALBITROL

تستخدم أقراص البيترول ALBITROL في علاج الحالات التالية:

• التهابات الجهاز البولي التناسلي ، بسبب المشعرات المهبلية عند الرجال وأيضا التهاب البروستات والمسالك البولية
  • التهاب المهبل والأعراض الناتجة عنه مثل الحكة والإحمرار والحرقة والألم أثناء التبول .
  • داء الأميبات، وهو مرض معدي يسببه Entamoeba histolytica، وهو طفيلي وحيد الخلية يسبب الأمراض التالية: الزحار الأميبي، وهو مرض الأمعاء الغليظة الذي يتميز بالإسهال الشديد
  • داء الجيارديات، وهو نوع من العدوى في الأمعاء يسببها الطفيلي Giardia lamblia.
  • علاج التهاب الأمعاء الناتجة عن البكتريا اللاهوائية أوالأميبة و يستخدم كوقاية من الالتهابات أثناء العمليات ويستخدم ايضا كمضاد الأوالي

ما هي احتياطات استخدام أقراص البيترول ALBITROL

يجب استخدام دواء ALBITROL بعناية شديدة في الحالات الآتية :

• حالات الجهاز العصبي المركزي، مثل الصرع أو التصلب المتعدد.
  • إذا كنت تعاني مرض كبدي.
  • يجب استخدامه بحذر عند مرضى القصور الكلوي.
  • إذا كنت تستخدم مضادات التخثر الفموية من نوع الكومارين، يجب تعديل جرعة مضاد التخثر عند استخدام دواء ALBITROL .
  • يجب توخي الحذر عند استخدام البيترول مع الأدوية المضادة للصرع مثل الفينيتوين والفينوباربيتال والليثيوم.
  • يطيل أقراص ALBITROL تأثير ارتخاء العضلات إذا استخدمتها مع بروميد فيكورونيوم.
  • إذا كنت تستخدم أي من هذه الأدوية في الوقت الحالى أو سوف تستخدمها يجب أن تستشير الطبيب قبل استخدام حبوب البيترول.

ما هي موانع استخدام أقراص البيترول ALBITROL

لا تستخدم حبوب البيترول ALBITROL إذا كنت تعاني من حساسية شديدة من مادة أورنيدازول أو مشتقات نيتروإيميدازول.

كيفية استخدام أقراص البيترول ALBITROL

• يجب تناول أقراص البيترول ALBITROL بعد الوجبات، حيث أنه يجب أن يتم تناوله على معدة ممتلئة.
  • لا ينبغي تناول الكحول أثناء تناول حبوب البيترول ولمدة 3 أيام على الأقل بعد التوقف عن تناول الدواء.
  • اتبع تعليمات طبيبك أثناء العلاج بدواء ALBITROL

هل تستخدم أقراص البيترول ALBITROL مع الحمل والرضاعة

• لا ينبغي إعطاء دواء ALBITROL في المراحل المبكرة من الحمل إلا إذا لزم الأمر.
  • إذا أدركت أنك حامل أثناء العلاج ، فاستشيري طبيبك أو الصيدلي على الفور.
  • لا ينبغي إعطاء أقراص البيترول ALBITROL أثناء الرضاعة الطبيعية إلا إذا لزم الأمر.

الآثار الجانبية المحتملة لأقراص البيترول ALBITROL

مثل جميع الأدوية ، قد تكون هناك آثار جانبية لدى الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه المواد التي تحتوي عليها دواء ALBITROL وهي كالتالي:

• نعاس.
  • صعوبة في التنفس.
  • اضطرابات جلدية.
  • صداع.
  • أمراض الجهاز الهضمي مثل الغثيان والقيء واليرقان.
  • اضطرابات الجهاز العصبي المركزي مثل الدوخة، والرعشة، والصلابة، واضطرابات التنسيق، والنوبات، والتعب ،
  • والدوار، وفقدان عابر للوعي.
  • اعتلال الأعصاب المحيطي الحسي أو المختلط في بعض الحالات المعزولة.
  • اضطراب في التذوق.
  • اختبارات غير طبيعية لوظائف الكبد.

أقراص البيترول ALBITROL

الخاتمة :

وفي النهاية نكون قد تعرفنا على استخدام أقراص البيترول ALBITROL في علاج التهاب المسالك البولية والمهبل والأمعاء ، وتحذيرات استخدامه مع بعض الأمراض، أو مع بعض الأدوية، و الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث بعد تناوله .

الأسئلة الشائعة:

استخدام قراص البيترول ALBITROL أثناء الحمل والرضاعة:لا ينبغي استخدام دواء البيترول أثناء الحمل أو الرضاعة إلا في الضرورة القصوى

SamahKashmar

تخرجت من كلية الهندسة المعمارية جامعة حمص 2013.درست في كلية الهندسة المعمارية في سلمية عامين.
انهيت تدريبي في مكتب هندسي
.متطوعة وعملت عقود ك مزود خدمة لدى برنامج تحسين نوعية الحياة وتقييم وضع راهن للسكن والموئل ومجال البنى التحتية والبيئة لدى وكالة الآغاخان للتنمية الحضرية
عملت في جمع بيانات وتقييم لوضع العائلات المعيشي لدى منظمة تعمل في سلمية.
مصمم داخلي لدى مركز عمليات الطوارئ في سلمية بالتعاون مع منظمة دولية تعمل ضمن سلمية
عملت رسام هندسي اون لاين لدى شركة اركال للاستشارات الهندسية في الامارات