القشور الخزفية للاسنان الإيجابيات والسلبيات والتكلفة

ادعمنا بمشاركة المقال

القشور الخزفية او ما تعرف في العامية تلبسات الاسنان الخزفية في عالماً اليوم المتقدم في التقنية والطب، ليست هناك حاجة للعيش مع الأسنان المفقودة أو التالفة أو المكسرة، والتي لا تقلل فقط من قدرتك على مضغ الطعام بشكل صحيح ولكن أيضا تدمر صورتك الذاتية وثقتك بنفسك.

الخزف ( السيراميك ) القشور الخزفية للاسنان يمكن إصلاح بنية الأسنان ، وتحسين مظهر وجهك والعودة جماليات ابتسامتك. الخزف هو نوع معين من السيراميك الذي يتم تصنيعه عن طريق التراص وإطلاق النار.

تلبيس الأسنان بالخزف

من الناحية التجميلية ، القشور الخزفية للاسنان عبارة عن أغطية ذات ألوان طبيعية توضع فوق سن تالفة أو منخور. يتم تركيب القشور على سطح السن التالف باستخدام مواد خاصة بالأسنان ، مما يجعل السن الأساسي قويا وشكله طبيعي لا تفرق بينه وبين الاسنان الطبيعية.

يشار إليها أيضا باسم التركيبات الخزفية، ازداد الطلب على هذه القشور بسرعة خلال الاعوام الماضية بسبب شفافيتها الشبيهة بالاسنان الطبيعة، التوافق الحيوي, في الفم اي انه لا تسبب اي ضرر او تحسس بالإضافة إلى خصائص القوة والمتانة.

قد تكون هذه القشور الخزفية للاسنان الخالية من المعادن أكثر ملاءمة للمرضى الذين يعانون من الحساسية المعدنية. يمكن أن يكون العلاج المفضل للأشخاص الذين يطحنون أسنانهم ويقطعونها (المعروف طبيا باسم صرير الأسنان). هذه القشور مثالية في الحالات التي يكون فيها تسوس الأسنان قد دمر معظم الأسنان الأصلية، أو في حالات إصابات تسوس الاسنان  الحادة وتآكل المينا الشديد.

القشور الخزفية للاسنان الإيجابيات والسلبيات والتكلفة
القشور الخزفية للاسنان الإيجابيات والسلبيات والتكلفة

انواع تركيبات الاسنان 

  • هناك أنواع مختلفة من تركيبات الاسنان هناك الخزفية . 
  • تلبيسة اسنان زيركون-البديل للخزف وهو خالي من المعادن.
  • تلبيسة إي ماكس-معروفة بصلابتها ومتانتها ، وهي مصنوعة من كتلة واحدة من السيراميك ، وهي مادة عالية الجودة.
  • تلبيسة بروسيرا-معروف بقوته الاستثنائية.
  • تلبيسة لافا (LAVA Zirconia)-مزيج من التقنيات الحديثة والتقليدية.
  • تلبيسة إنسيرام-مصنوع من بورسلين ألوميني كثيف وصلب للغاية.

فوائد القشور الخزفية للأسنان

واحدة من المزايا الأكثر وضوحا هي أن قشور الأسنان الخزفية تبدو أكثر طبيعية وأكثر إرضاء من الناحية التجميلية من الأنواع الأخرى.
يمكن أن تكون مثالية للأسنان الأمامية التي ضعفت بسبب التسوس أو الصدمة أو تغير لون الحشوات.
إنها تعمل على تحسين جماليات الوجه والابتسامة وكذلك استعادة بنية الأسنان وقوتها ووظيفتها.
يمكن أن تحمي القشور الخزفية للاسنان ، عند تثبيتها بشكل صحيح ، ما تبقى من السن.
قد تساعد زراعة الأسنان على العمل بشكل مريح مع الأسنان السليمة المتبقية أو تثبيت طقم أسنان أو جسر ثابت في مكانه.
إذا صنعت هذه القشور بشكل صحيح ، يمكن أن تساعد أسنانك العلوية والسفلية على الالتقاء بشكل صحيح وبالتالي الحفاظ على ابتسامة مناسبة ومتوازنة.
الأهم من ذلك ، يتم التخلص من مشكلة خط المظلم اسفل اللثة ، وهي مشكلة شائعة مع القشور المعدنية.
مع استخدام تقنيات المعالجة المتقدمة مثل الضغط الساخن ، مع تطوير مواد الخزف أقوى وتطور في الاعوام الأخيرة المواد اللاصقة ، قشور الأسنان الخزف تظهر نتائج أكثر جماليا من قشور الأسنان المعادنة.

عيوب القشور الخزفية

أكبر عيب في القشور الخزفية للاسنان هو أنها لا تملك القوة الكافية لتحمل قوى العض القوية.
فهي أقل صلابة من الأنواع الأخرى من التركيبات وأكثر عرضة للتشقق أو الكسر.
تستخدم هذه الترميمات في الغالب للأسنان الأمامية ولا يوصى بها عادة للأضراس والضواحك لأنها غير مصممة لدعم الكثير من قوة العض والمضغ.
يتطلب وضع هذه القشور تقنية ربط متطورة للغاية لا يتم تدريسها بشكل عام في كليات طب الأسنان.

كم سعر القشور الخزفية للاسنان

تيجان الأسنان الخزفية أغلى من أي خيار آخر. مواد ذات جودة عالية ، والوقت اللازم لإنتاج التيجان السيراميك ومتطلبات خبير الأسنان ذات مهارة عالية يتم احتساب تكلفة القشور وفقا لعدد الأسنان التي تغطيها التركيبات.

يمكن للأشخاص الذين يرتدون بدلت الأسنان المزعجة ويرغبون في استبدالها بأسنان اصطناعية دائمة وعملية البحث عن زراعة أسنان  سوف نذكر لكم اسعار القشور الخزفية في بعض البدول العربية :

سعر القشور الخزفية في السعودية

يوجد هناك العديد من أنواع القشور الخزفية، لكن التكلفة الأساسية هي  حسب النوعية المستخدمة،  لكن تقريبا تكون التكلفة بين 250-550 دولار امريكي او ما يعادله من الريال السعودي للسن الواحد.

سعر القشور الخزفية في الأردن

يوجد هناك العديد من أنواع القشور الخزفية، لكن التكلفة الأساسية هي  حسب النوعية المستخدمة،  لكن تقريبا تكون التكلفة بين 120-300 دينار أردني للسن الواحد. وتختلف من طبيب لاخر.

سعر القشور الخزفية في مصر

يوجد هناك العديد من أنواع القشور الخزفية، لكن التكلفة الأساسية هي  حسب النوعية المستخدمة،  لكن تقريبا تكون التكلفة بين 85 -175 دولار امريكي او ما يعادله من الجنيه المصري للسن الواحد.

تكلفة القشور الخزفية في تركيا

يوجد هناك العديد من أنواع القشور الخزفية، لكن التكلفة الأساسية هي  حسب النوعية المستخدمة،  لكن تقريبا تكون التكلفة بين 75الى 250دولار امريكي او ما يعدله 700-2000 ليرة تركية للسن الواحد.

اسعار القشور الخزفية للاسنان في فلسطين

يوجد هناك العديد من أنواع القشور الخزفية، لكن التكلفة الأساسية هي  حسب النوعية المستخدمة،  لكن تقريبا تكون التكلفة بين 120-300 دينار أردني للسن الواحد

ادعمنا بمشاركة المقال
yahiahmmod
yahiahmmod

خبير في محركات البحث (SEO) عملت على العديد من المواقع والمتاجر الالكترونية التي تحصد الان مليين الزيارات من محرك البحث غوغل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *